رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الزراعة البحريني يستقبل سفيرة اليابان بمناسبة تعيينها

نشر
وزير شؤون البلديات
وزير شؤون البلديات والزراعة يستقبل سفيرة اليابان لدى البحرين

استقبل المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، أوكاي آساكو سفيرة اليابان لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينها سفيرة لبلادها لدى المملكة.

ورحب وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، بسفيرة اليابان، مشيداً بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع مملكة البحرين واليابان الصديقة، وما تشهده من تطور مستمر على كافة الصعد وفي مختلف المجالات، متمنياً لها التوفيق في أداء مهام عملها الدبلوماسي الجديد بمملكة البحرين.

من جانبها أعربت أوكاي آساكو سفيرة اليابان لدى مملكة البحرين، عن شكرها وتقديرها لوزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، على حسن الاستقبال، متطلعة إلى تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات العمل المشترك، متمنية لمملكة البحرين دوام التقدّم والازدهار في مسيرتها التنموية الشاملة.

رئيس الإمارات وملك البحرين يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة

بحث رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، مع ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في مقر إقامته في أبوظبي، مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

الإمارات والبحرين

وخلال اللقاء الذي جمع رئيس الإمارات وملك البحرين، تم بحث أهمية الدفع تجاه مسار السلام الشامل والعادل لتحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار لشعوب المنطقة كافة.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن الجانبين تبادلا خلال اللقاء الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عن متانة العلاقات التي تجمع البلدين، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك على جميع المسارات، حيث أعربا عن الحرص المشترك على تعزيز العلاقات ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات خاصة التي تخدم التنمية في البلدين.

كما تطرق اللقاء، إلى أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك كونه ضمانة للحفاظ على مصالح دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحقيق تطلعات شعوبها.
في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وقعت البلدين 5 مذكرات تفاهم في مجالات الموارد البشرية، الطاقة، التعليم، التجارة، والتنمية المهنية.

شهد التوقيع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، وعبد اللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية البحرين، وذلك خلال أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المشتركة بين البلدين.

تضمنت مذكرات التفاهم ما يلي:

رئيس الإمارات وملك البحرين يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة
  • مذكرة تفاهم بين الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في الإمارات وجهاز الخدمة المدنية في البحرين.
  • مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية ووزارة شؤون الكهرباء والماء البحرينية.
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة البحرين.
  • مذكرة تفاهم بين مؤسسة دبي للمستقبل ووزارة الصناعة والتجارة البحرينية.
  • مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم الإماراتية ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني البحريني.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: "حققت تجارتنا الثنائية غير النفطية نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، حيث بلغت قيمتها حوالي 7 مليارات دولار عام 2022".

وأضاف: "نتطلع باستمرار إلى تعزيز علاقتنا الثنائية في شتى المجالات ومنها التجارة والاستثمار، والتعليم، والثقافة، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا المالية، والسياحة، الصحة، بالإضافة إلى العمل معاً ضمن الشراكة الصناعية التكاملية التي أطلقتها دولة الإمارات مع البحرين، والأردن، ومصر العام الماضي".