رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تعلق رحلاتها الجوية من وإلى مطار أربيل

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام عراقية إن الطيران الألماني علق رحلاته من والى مطار أربيل حتى اشعار آخر كإجراء أمني.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق بالأمس تبنت قصف أربيل بطائرة مسيرة مفخخة وذلك بعد سماع انفجارات قوية في مدينة أربيل

وكانت مسيرة مسلحة، قصفت  قاعدة أمريكية قرب مطار أربيل شمالي العراق، وذلك عقب ساعات على ضرب القوات الأمريكية لمقار تابعة للحشد الشعبي في جرف الصخر والقائم.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، أكد مصدران عراقيان أن طائرة مسيرة مسلحة استهدفت قاعدة تضم قوات أمريكية قرب مطار أربيل.

وكانت قيادة عمليات الجزيرة في الحشد الشعبي، قد أعلنت، صباح الأربعاء، تعرض مقار تابعة لها في محافظتي الأنبار وبابل لقصف جوي أمريكي خلفا ضحية وإصابات بين صفوف عناصرها.

 

وذكر بيان منسوب لقيادة عمليات الجزيرة - الحشد الشعبي: أن "القوات الأمريكية تستمر في ارتكاب جرائمها بحق أبناء الحشد الشعبي، إذ تعرضت مواقع تابعة لقيادة عمليات الجزيرة في الساعة 0050، لعدوان إجرامي جديد باستهداف مقر لمقاتلينا والاضرار بالمقرات المجاورة له في منطقة السكك التابعة لقضاء القائم غربي الأنبار أثناء أداء واجبهم لحماية حدودنا من الجهة السورية".

وأضاف البيان "قد ارتقى جراء هذا الاعتداء الأمريكي علي أنور صبيح الساعدي، وأصيب اثنين من رفاقه بجروح".

تركيا: تحييد 5 إرهابيين من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 5 إرهابيين من حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه ) خلال العمليات المستمرة شمالي العراق ضد الحزب تنظيم.

وقالت الوزارة في بيان نشرته الجمعة "إن القوات التركية تمكنت من تحييد 5 إرهابيين ينتمون لـ(بي كيه كيه) قبل أن يحققوا أهدافهم الغادرة"،بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وتستخدم أنقرة كلمة "تحييد" للإشارة إلى المسلحين الذين يقوم الجيش التركي بقتلهم أو أسرهم أو إصابتهم .

 

وفي 17 أبريل/2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد معاقل حزب "بي كيه كيه " بمناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمال العراق، كما تشن تركيا عمليات ضد الحزب في سوريا أيضا.

ووفقا لبيانات تركية ، تسبب الحزب في مقتل حوالي 40 ألف شخص (مدنيون وعسكريون) خلال أنشطته الانفصالية المستمرة منذ ثمانينيات القرن الماضي.