رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. 9 مناطق عرضه لأمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح شديدة

نشر
السعودية
السعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، عبر نظام الإنذار المبكر عن تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران وجازان وعسير والباحة والقصيم وحائل.

بيان عاجل من المركز الوطني للأرصاد الجوية:

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية، منطقة نجران بأنها تشهد رياحاً شديدة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء الجمعة.

وتشهد منطقة مكة المكرمة رياحاً شديدة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة الليث وبحرة والقنفذة والخرمة والموية وتربة ورنية، وأمطار خفيفة على العرضيات، وتستمر حتى الساعة الـ22.00 من مساء الجمعة.

وتشهد منطقة المدينة المنورة رياحاً شديدة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة وادي الفرع والمهد، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء الجمعة.

وأوضح مركز الأرصاد الجوية في السعودية، أن منطقة جازان بأنها تشهد أمطاراً خفيفة مع رياح نشطة وصواعق رعدية، وتشمل أبو عريش واحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارض والعيدابي وفيفا وهروب والدرب وبيش وجازان وفرسان، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الجمعة.

وتشهد منطقة عسير رياحاً شديدة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة الأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب، وأمطار خفيفة على أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والبرك والقحمة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء الجمعة.

كما تشهد منطقة الباحة أمطاراً خفيفة مع رياح نشطة وصواعق رعدية، وتشمل الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الجمعة.

يمتد فصل الشتاء في السعودية من منتصف شهر كانون الأول إلى منتصف شهر آذار، يعتبر فصل الشتاء الأكثر جمالا في السعودية على الرغم من برودة المناطق الصحراوية ليلا، تكون درجات الحرارة أقل من 20 درجة مئوية، وتتراكم الثلوج في المرتفعات في المناطق الشمالية من المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن مناخ المملكة العربية السعودية يتسم بكونه مناخ شبه جاف إلى صحراوي جاف مع أيام حارة وليالي باردة، وانخفاض شديد في هطول الأمطار السنوية، في فصل الشتاء تستقبل الأجزاء الشمالية والوسطى كمية أمطار بسبب تفاعل الرياح الغربية مع امتداد منخفض السودان.