رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الصومال: يجدد أهمية استكمال الدستور في البلاد

نشر
الأمصار

جدد رئيس الصومال الدكتور  حسن شيخ محمود،  اليوم الخميس، حرصه  على أهمية استكمال الدستور في البلاد.

جاء ذلك خلال كلمة له أثناء مشاركته في مراسم تنصيب رئيس ولاية بونت لاند الإقليمية ، السيد سعيد دني ، في مدينة جروي حاضرة الولاية.

وأثنى رئيس الجمهورية الجهات المنوطة  بمراجعة الدستور والتي عملت في ظل ظروف صعبة، مشيرا إلى ضرورة الإسراع في إنهاء المشروع المذكور،والتركيز على القضايا التي تتطلب استشارة عامة كونه تم الانتهاء من معظم القضايا الفنية الأخرى .

وأشار فخامته أن الدستور البلاد ملك للجميع يجب الإسراع في إنهاء ،ومضى عليه أكثر من عشر سنوات، كما فشلت الحكومات السابقة في استكماله، نحن مستعدون بتوفير كل المتطلبات والمستلزمات الضرورية لاستكمال هذا المشروع.

الجيش الصومالي يعلن مقتل 20 إرهابي من مليشيات الشباب

أعلن الجيش الصومالي عن مقتل أكثر من 20 إرهابيا في صفوف مليشيات الشباب الإرهابية خلال عملية أمنية نفذها جهاز الأمن والمخابرات الصومالية فى منطقة "غلهريرى" فى محافظة غلغدود، وسط البلاد، وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين.

وجددت الحكومة الصومالية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصومالية "صونا" اليوم الخميس، التأكيد على أن القادة والميليشيات المضللة لديهم الفرصة للاستسلام للحكومة واستغلال الوقت للحصول على العفو والتأهيل والتعليم وغيرها من الفرص.

يذكر أن القوات المسلحة الصومالية حررت مناطق ولاية هيرشبيلي من المليشيا، كما طردت طهرت معظم مدن ولاية غلمدغ بوسط البلاد من الإرهاب.

الصومال: انتحاري يفجر نفسه في محطة الوقود بمقديشو

فجر انتحاري نفسه في الصومال، في محطة الوقود بمديرية “ ورتا نبدا” في العاصمة مقديشو.

وقالت الشرطة في بيان:”: إن ‘انتحارياً فجر نفسه عند الساعة الرابعة مساءً  في محطة الوقود بمديرية “ ورتا نبدا” في العاصمة مقديشو، مما أسفر  عن مقتل شحصين  وإصابة 2 آخرين.

وأضافت: قامت قوات الشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث بتقديم الإسعافات الطبية للمصابين جراء الانفجار.

وغالبا ما تنفذ مليشيات الخوارج ” الشباب” المرتبطة بتنظيم القاعدة مثل هذه الهجمات الارهابية الجنابة لاراقة دماء الشعب الصومالي.

هجوم مباغت لحركة الشباب على قوات جيش الصومال بمحافظة مدغ

أفادت التقارير الواردة من إقليم مدغ بولاية غلمدغ في وسط الصومال، بأن حركة الشباب شنت صباح اليوم الأربعاء، هجوما كبيرا على قاعدة عسكرية في منطقة عاد في محافظة مدغ.

وأضافت التقارير أن الهجوم بدأ بعملية انتحارية أعقبتها مواجهات عنيفة بين مقاتلي الشباب والقوات الحكومية المدعومة بالمليشيات المحلية مما أسفر عن سقوط قتلى من الجانبين.

وذكر بيان صادر عن حكومة الصومال، أن القوات المتحالفة تصدت لهجوم شنه مسلحو حركة الشباب على قاعدة عسكرية في منطقة عاد دون الكشف عن الخسائر البشرية الناجمة عن الهجوم.