رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاميرون تستعيد خدمات فينسنت أبو بكر أمام نيجيريا في كأس أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

تلقى منتخب الكاميرون أنباء سارة قبل مواجهة نظيره النيجيري، فى ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والمقامة حاليا فى كوت ديفوار، حتى الثالث عشر من شهر فبراير المقبل. 

وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم جاهزية قائد منتخب الفريق الأول فينسنت أبو بكر، لمواجهة المنتخب النيجيري، مساء السبت المقبل، فى ثمن نهائي أمم أفريقيا 2023، بعد تعافيه من الإصابة.

وكان أبو بكر قد غاب عن مواجهات الكاميرون الثلاثة فى مرحلة المجموعات، بعد تعرضاه لإصابة عضلية قبل انطلاق الكان 2023، بأيام قليلة. 

وتأهل المنتخب الكاميروني لثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، خلف السنغال، صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط. 

وبدأ المنتخب الكاميروني أمم أفريقيا 2023، بالتعادل مع غينيا بنتيجة 1 - 1، ثم الخسارة من منتخب السنغال، بثنائية نظيفة، قبل أن يحقق فوزا مثيرا على منتخب جامبيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 

موعد مباراة الكاميرون ضد نيجيريا في ثمن نهائي أمم أفريقيا 

وستقام مباراة نيجيريا والكاميرون يوم السبت المقبل الموافق 27 يناير الجاري على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

وتنص قرعة بطولة أمم أفريقيا على مواجهة بين وصيف المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثالثة في دور الـ 16 من أمم أفريقيا 2023.

 

وانتهت أحداث مباراة منتخب الكاميرون مع نظيره جامبيا بفوز الأسود الغير مروضة 3-2 في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب السلام في الجولة الثالثة والأخيرة لمجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 ضمن منافسات المجموعة الثالثة.  

وأحرز كارل توكو إكامبي هدف الكاميرون الأول في الدقيقة 56 بعد عودة الحكم لتقنية الفار ثم تعادل منتخب جامبيا عن طريق أبلي جالو في الدقيقة 72.

وسجل ايبرمي كولي الهدف الثاني لمنتخب جامبيا في الدقيقة 85 ثم تعادل الكاميرون عن طريق جيمس جوميز بالدقيقة 87 بهدف في مرمى فريقه ثم أحرز كريستفور هدف التقدم  والفوز للكاميرون في الدقيقة 90 + 1.

وشهدت الدقيقة 90 +3  إحراز هدف لجامبيا عن طريق كولي وكان حكم المباراة قد ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو واحتسب لمسة يد على اللاعب.

وبهذه النتيجة حصد الكاميرون ثلاث نقاط ليرفع رصيده للنقطة الرابعة ويتأهل كوصيف للمجموعة الثالثة لدور ثمن نهائي أمم أفريقيا وودع جامبيا  البطولة رسميا دون نقاط.