رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوري يستهدف مواقع للإرهابيين بالمدفعية الثقيلة

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام في دمشق أن الجيش السوري استهدف بالمدفعية الثقيلة مواقع وتحصينات تنظيم أنصار التوحيد الإرهابي في محيط بلدة الفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد ترأس اجتماعاً لقادة الأجهزة الأمنية في الجيش والقوات المسلحة، بحضور رئيس مكتب الأمن الوطني ومستشار الشئون الأمنية في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية.

وبحسب البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية في سوريا؛ تركز الاجتماع حول الأثر المرتقب لإعادة الهيكلة التي تجري في المجال الأمني وتطوير التنسيق بين الأجهزة بما يعزز أداء القوات الأمنية في المرحلة المقبلة، وكذلك تطوير أدوات مكافحة الإرهاب بعد النتائج المهمة التي تحققت خلال السنوات الماضية.

كما وضَعَ الاجتماع خارطة طريق أمنية وفق رؤى إستراتيجية تحاكي التحديات والمخاطر الدولية والإقليمية والداخلية بما ينعكس على أمن الوطن والمواطن، وأمن القوات المسلحة أيضاً.

فيما شدد الرئيس الأسد على الدور الاستباقي والوقائي للأجهزة الأمنية في محاربة التنظيمات الإرهابية والتعقب الدائم للخلايا التي تحاول الإضرار بأمن الوطن وسلامته، مُشيراً إلى أن المواطن وأمنه هو الغاية الأسمى دائماً لعمل كل الأجهزة.

حريق بمحطة لتكرير البترول في سوريا

وعلى صعيد اخر، أفاد الدفاع المدني السوري باندلاع حريق في محطة بدائية لتكرير الوقود في قرية ترحين شرقي حلب، اليوم الأربعاء حيث نجحت فرق الدفاع المدني في إخماد الحريق وتبريجه.

وأكد الدفاع المدني السوري أن الأضرار اقتصرت على المادية.

وفي وقت سابق، سُمع دوي 4 انفجارات ضخمة في مدينة "حلب" شمال سوريا، بعد قصف إسرائيلي عنيف، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأشارت إذاعة "شام إف إم" إلى أن الانفجارات وقعت في الأطراف الجنوبية الشرقية من المدينة ويجري التأكد منها.

وأكدت صحيفة "الوطن" السورية، أن مطار حلب الدولي يعمل كالمعتاد ولم يتعرض لأي عدوان.

 

 

يُذكر أنه منذ بداية العام الجاري، قامت القوات الجوية الإسرائيلية بتعطيل المطار الدولي في العاصمة السورية مرتين وفي حلب ثلاث مرات، ونتيجة لذلك تم نقل إمدادات المساعدات الإنسانية عبر الجسر الجوي مؤقتا للسكان المتضررين من زلزال 6 فبراير 2023، إلى مطار اللاذقية.