رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوكاكو: الدوري السعودي سيصبح ضمن الأفضل في العالم

نشر
الأمصار

أشاد البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم فريق روما الإيطالي، بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين على خلفية مواجهة فريق الشباب في لقاء ودي بين الفريقين.

واستقبل الشباب نظيره روما الإيطالي على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض بلقاء ودي ضمن احتفالات النادي السعودي بمرور 75 عامًا على تأسيسه.

 

ونجح فريق روما في تحقيق الانتصار على الشباب بهدفين مقابل هدف، سجل أهداف روما جواو كوستا وروميلو لوكاكو فيما سجل هدف الشباب البلجيكي يانيك كاراسكو.

 

وقال روميلو لوكاكو في تصريحات نشرها الصحفي الموثوق ” فابريزيو رومانو”: “في العامين المقبلين أرى أن الدوري السعودي للمحترفين سيصبح أحد أفضل الدوريات في العالم، إن لم يكن الأفضل”.

وأضاف: “تبذل الأندية السعودية الكثير من الجهود لجلب اللاعبين الكبار إلى هنا، إنهم يتحسنون كثيرًا، وقد تكون أفضل منافسة في العالم بالمستقبل”.

ما هو ترتيب روما في الدوري الإيطالي؟

يحتل فريق روما المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 32 نقطة، جمعها الفريق من 9 انتصارات و5 تعادلات فيما تعرض للهزيمة في 8 مباريات، سجل الفريق 34 هدفًا واستقبلت شباكه 25 هدفًا.

وخسر الشباب مواجهته أمام روما الإيطالي 1-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأول بارك بالرياض، خلال احتفالية اليوبيل الماسي، بمناسبة مرور 75 عام على تأسيس النادي السعودي.



وسجل لروما جواو كوستا والبديل لوكاكو بالدقيقتين 54 و85، في حين أحرز هدف الشباب الوحيد يانيك كاراسكو (78).

وكاد روما الإيطالي أن يفتتح التسجيل عن طريق نجمه أندريه بيلوتي، لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء مرت خطيرة بجوار المرمى بالدقيقة 10.

ورد عليه الشباب بهجمة خطيرة لهتان باهبري، لكن حارس روما تدخل في الوقت المناسب وأمسك بها.

وقدم فريق الشباب لمحات جميلة خصوصا من الموهوب نواف الصعدي الذي قدم نفسه بصورة جيدة.

وجاءت أخطر الفرص عند الدقيقة 43، حينما وصلت كرة لجواو كوستا لاعب روما داخل منطقة الجزاء بعد تمهيد رأسي من زميله ليستلمها، ويسدد يمينية قوية، لكن الحارس محمد العبسي أبعدها ببراعة لضربة ركنية.

 

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب الشباب تبديله الأول بدخول مصعب الجوير وخروج ماجد كنبة.

نجح روما الإيطالي في تسجيل هدف المبادرة الأول عن طريق جواو كوستا بعد عرضية متقنة من زليفسكي، تابعها كوستا بلمسة رائعة بيمناه بشباك الحارس الشبابي بالدقيقة 54.