رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن دك أوكار لعصابات داعش بثلاث محافظات 

نشر
المدفعية العراقية
المدفعية العراقية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس، عن دك أوكار لعصابات داعش بثلاث محافظات وقطع طرق إمداداتها اللوجستية.

وقالت القيادة في بيان: "بعزيمة صادقة وإخلاص للوطن تستمر قواتنا الأمنية  بمطاردة عناصر عصابات داعش المنهزمة والضغط عليها وتطويق أماكن أوكارها في بعض المناطق المعقدة والصعبة جغرافياً وضمن الصفحة الثانية في المرحلة الثالثة من عملية "وعد الحق" ، وبإشراف خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة ومستشار صنف المدفعية في القيادة ذاتها، وبهدف مباغتة المفارز الإرهابية المنظمة في أماكن تواجدها، فقد دكت كتائب مدفعيات الفرق ضمن قواطع عمليات ديالى وصلاح الدين وكركوك، أوكار ومخابئ للعدو وطرق إمداداته اللوجستية".

وأضافت أن "الضربات النوعية جاءت بسلاح المطرقة الحديدية لأهداف منتخبة وبمعلومات استخباراتية دقيقة، وبحسب المعلومات الأولية فإن هذه الضربات حققت نتائج مثمرة في شل حركة هذه العناصر وتدمير أوكارها".

وتابعت أن "هذه العملية التي نفذتها قيادة العمليات تأتي بإشراف آمري كتائب المدفعية في الفرق أعلاه لفحص منظومة الاستعداد القتالي واستمرار الجاهزية وكجزء من التدريب الميداني".

العراق يُعلن اعتقال تاجر مُخدرات بعد اشتباك مُسلح في كركوك

ومن جهة أخرى، أعلنت "وزارة الداخلية العراقية"، القبض على تاجر مُخدرات "مُهم" بعد اشتباك مُسلح في كركوك، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

وصرح مدير عام المخدرات والمؤثرات العقلية في الوزارة اللواء احمد الزركاني في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن" قوة أمنية تمكنت من القبض على تاجر مخدرات بحوزته 1 كيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة بعد الاشتباك معه في كركوك".

ولفت الزركاني إلى "إصابة أحد الضباط خلال الاشتباك".

العراق يُعلن مصرع 3 جنود جراء هجوم مُسلح على نقطة عسكرية بالأنبار

أعلن "مصدر أمني عراقي"، مصرع ثلاثة جنود بهجوم مُسلح غربي محافظة "الأنبار"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة.

وذكر المصدر في حديث لـ قناة "السومرية نيوز"، أن "هجومًا مُسلحًا استهدف نقطة عسكرية على الطريق بيجي حديثة غربي الأنبار".

وأضاف المصدر أن "الهجوم أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود من الفوج الأول لواء المغاوير قيادة عمليات الجزيرة والبادية".

العراق يُعلن اعتقال 4 عناصر إرهابية في نينوى والسليمانية

أعلن "جهاز مكافحة الإرهاب في العراق"، القبض على 4 إرهابيين في محافظتي نينوى والسليمانية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة.

وذكر الجهاز في بيان أوردته قناة السومرية نيوز، أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال عملية نوعية متقنة من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة نينوى، واثنين آخرين في محافظة السليمانية. وتشن الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر عمليات نوعية لملاحقة فلول "داعش" في ربوع البلاد.