رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيان أمرابط: التأهل في الصدارة هدية خاصة للركراكي

نشر
الأمصار

أكد سفيان أمرابط، نجم وسط المنتخب المغربي، الذي اختير رجل مباراة الأسود أمام زامبيا، أن التأهل في الصدارة كان هدية خاصة لمن وصفه بالشقيق الأكبر للاعبين، وليد الركراكي، المدير الفني.
 


وقرر الاتحاد الأفريقي، أمس الأربعاء، إيقاف مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي 4 مباريات منها 2 مع إيقاف التنفيذ.
 
 

وقال سفيان في تصريحات لقناة الرياضية بعد المباراة: "لقد كان التأهل مع الاحتفال بتلك الكيفية إهداء خاصا له، فهو بمثابة الأب لبعض اللاعبين والشقيق الأكبر لآخرين، لذلك مكانته بيننا كبيرة جدا، ولن نقبل المساس بها أو الشك فيها، بل لا نصدق ما قيل عنه".

 

 

وتابع: "نريد عودته سريعا، والتأهل كان مستحقا في وضع مريح بفضل تعليماته رغم أنه كان في المدرجات، وقد أكدنا أننا أهل لثقة المغاربة وسعداء كثيرا بما قدمناه لغاية الآن ونطمح في الأفضل إن شاء الله".

 

من جانبه قال رشيد بن محمود، مساعد الركراكي: "لقد نفذت تعليمات الركراكي الذي كان في المدرجات، وهو وضع غير مألوف لنا، استقبلنا القرار تحت وقع الصدمة قبل المباراة وكان لزاما علينا التحلي بالحكمة، وهذا ما حدث".

 

وواصل: "الحمد لله انتصرنا وتصدرنا، اللاعبون كانوا أكثر راحة عن مباراة الكونغو وذلك بسبب اختلاف الظروف المناخية، لم نرهق كثيرا، الآن سنحتفل ونرتاح ونعلم ما ينتظرنا بمشيئة الله تعالى أمام جنوب أفريقيا ونحتاج لدعم جماهيرنا".

المغرب تستأنف ضد قرار إيقاف مدرب أسود الأطلس

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانًا رسميًا بعد قرار الاتحاد الإفريقي بإيقاف وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس مباراتين ومثلهما مع إيقاف التنفيذ مؤكدًا اعتراضه بشأن القرارات الأخيرة.

وجاء بيان الاتحاد المغربي كالتالي:

على اثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، على خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، في الجولة الثانية من منافسات كاس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار، المثمتل في ايقافه اربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار، الذي ترى فيه مجانبا للصواب، خاصة وان الوقائع اظهرت ان السيد وليد الركراكي لم يصدر منه اي تصرف يخل بالروح الرياضية

 

وشهدت نهاية مباراة منتخبى المغرب والكونغو الديمقراطية فى الجولة الثانية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مشادة بين وليد الركراكى مدرب أسود الأطلسى ومبيمبا قائد الفهود، بسبب الحديث عن بعض المواقف أثناء سير اللقاء، منها إهدار الوقت والتدخل العنيف فى بعض الكرات المشتركة.

وقال الحساب الرسمي لـ بي إن سبورتس الإخبارية: "أن الاتحاد الإفريقي سيصدر قرارا بإيقاف الركراكي 4 مباريات مع إيقاف التنفيذ في مباراتين وعقوبة الركراكي تضمنت أيضا غرامة مالية وذلك بعد أحداث مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية.

جدير بالذكر أن منتخب مصر الوطني ينتظر مواجهة وصيف المجموعة السادسة في دور الستة عشر من كأس الأمم علما بأن المجموعة تضم المغرب وتنزانيا وزامبيا.