رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحاف: إنجاز 680 معاملة تجديد وإصدار جوازات سفر للجالية العراقية في ليبيا

نشر
الصحاف
الصحاف

أعلن القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف، اليوم الخميس، إنجاز 680 معاملة تجديد وإصدار جوازات سفر للجالية العراقية في ليبيا.

وقال الصحاف،: إن "وزارة الخارجية أنجزت 680 معاملة تجديد وإصدار جوازات السفر للجالية العراقية في ليبيا، بالمنطقتين الغربية-طرابلس، والشرقية-بنغازي".

وأضاف الصحاف أن "هذه الجهود تأتي بناءً على رؤية الوزارة بتعظيم الاستجابة لتقديم الخدمات القنصلية والوقوف على أهم احتياجات المواطنين ودعمهم في تنويع حضورهم الفاعل ومشاركتهم بأهم الفعاليات التي تعكس مصادر القوة الناعمة عن العراق، حكومة وشعباً".

وتابع أن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية في دولة ليبيا عبدالحميد الدبيبة، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، أعربا عن استعدادهما لزيارة بغداد وبحث العلاقات الثنائية والدفع بها لما يخدم الشعبين الشقيقين".

يذكر أن القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق أحمد الصحاف افتتح سفارة العراق في طرابلس بتاريخ الـ 22 من كانون الثاني 2023، مستأنفاً اللقاءات رفيعة المستوى وتطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وطرابلس بعد توقّف دام نحو عقدٍ من الزمن جرّاء الأحداث التي شهدتها ليبيا خلال السنوات الماضية.

الصحاف: بدء إصدار وتجديد الجوازات للعراقيين في المنطقة الشرقية من ليبيا- بنغازي

وفي وقت سابق، أعلن القائم بأعمال السفارة العراقية في ليبيا، أحمد الصحّاف، انطلاق أعمال منظومة الجوازات المتنقلة في المنطقة الشرقية من ليبيا - بنغازي.

وقال الصحاف،: "بجهود سفارة جمهورية العراق في طرابلس، انطلقت أعمال منظومة الجوازات المتنقلة لإصدار وتجديد جوازات السفر للجالية العراقية في المنطقة الشرقية من ليبيا – بنغازي"، مؤكداً أن "هذا العمل هو الأول من نوعه منذ عام 1980".

وأضاف أن "السفارة سبق أن أنجزت خلال الأسبوع الماضي نحو 460 معاملة إصدار وتجديد لجوازات السفر بمقرها في طرابلس".

الصحاف: رئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا أعرب عن استعداده لزيارة العراق

وفي وقت سابق، أكد القائم باعمال السفارة العراقية في ليبيا، أحمد الصحاف، أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا عبد الحميد الدبيبة اعرب عن إستعداده لزيارة العراق.

وقال الصحاف في بيان، إنه "إلتقى رئيس حكومة الوحدة الوطنيّة بدولة ليبيا عبدالحميد الدبيبة، وأستمع لرؤاه بشأن التطوّرات الإيجابيّة في الشأن الليبيّ على كافة الصُعُد".

وأضاف أن "الدبيبة أعرب بدوره عن إستعداده لزيارة العراق".

العراق يعلن افتتاح سفارته في ليبيا

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن افتتاح السفارة العراقية في ليبيا، فيما أشارت إلى تسمية أحمد الصحاف قائماً بأعمال السفارة.

وقال الصحاف في بيان، انه "في سياق تفعيل مُفرَدات البرنامج الحُكُوميّ، وبتوجيه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين بضرورة تقديم الخدمات إلى الجالية العراقيّة المُقِيمة في دولة ليبيا، واضطلاع السفارة في تذليل كلّ المُعوِّقات التي تعترضهم، إفتُتحت اليوم، سفارة جُمهُوريَّة العراق في طرابلس، وتم تسمية أحمد الصحاف رئيساً للبعثة العراقيّة".