رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الكونغو الديمقراطية يتعادل مع تنزانيا ويضرب موعدًا مع مصر بأمم أفريقيا

نشر
الأمصار

تعادل "منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره التنزاني"، سلبيًا في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب أمادو جون كوليبالي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمُقامة حاليًا في كوت ديفوار.

بهذه النتيجة يضرب الكونغو الديمقراطية موعدًا مع نظيره المنتخب المصري في دور الـ16 بالمباراة التي ستُقام يوم الأحد المُقبل، بعد احتلال الفهود وصافة المجموعة السادسة التي تضم منتخبات المغرب وتنزانيا وزامبيا.

تنزانيا ضد الكونغو الديمقراطية

وتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بعد فوزه على زامبيا بهدف نظيف، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية وصيفًا برصيد 3 نقاط ثم منتخب زامبيا صاحب المركز الثالث بنقطتين، بينما يأتي منتخب تنزانيا في المركز الأخير برصيد نقطتين.

وكان منتخب مصر ضرب موعدًا في ثمن نهائي أمم إفريقيا رغم عدم تحقيق الفوز في أي مباراة بدور المجموعات حيث تعادل المنتخب في ثلاث مباريات مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2، ليلاقي الفراعنة بذلك وصيف المجموعة السادسة (الكونغو الديمقراطية).

وبدأ الكونغو الديمقراطية المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: نزاو.

خط الدفاع: كالولو - مانجولو - باتوبينسيكا - ماسوكو.

خط الوسط: بيكيل - موتوسامي - مفومبا - كاكوتا - ويسا.

خط الهجوم: فيستون مايلي.

بينما جاء تشكيل تنزانيا ضد الكونغو الديموقراطية كالتالي:

في حراسة المرمى: مانولا.

خط الدفاع: إبراهيم حامد، باكاري نوندو، لوساجو موايكيندا، محمد حسين.

خط الوسط: حميد ماو، نوفاتوس ديسماس، هاجي منوجا، فيصل سالوم.

خط الهجوم: علي سماتا، سيمون مسوفا.

منتخب مصر يبدأ الاستعداد لمواجهة دور الـ 16 لبطولة أمم أفريقيا

بدأ منتخب مصر الاستعداد لمواجهة دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية، والمقرر لها الأحد المقبل، بعد التأهل بصعوبة من دور المجموعات في وصافة المجموعة الثانية خلف الرأس الأخضر.

وضرب منتخب مصر موعدًا في ثمن نهائي أمم إفريقيا رغم عدم تحقيق الفوز في أي مباراة بدور المجموعات حيث تعادل المنتخب في ثلاث مباريات مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2، ليلاقي الفراعنة بذلك وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب وزامبيا وتنزانيا والكونغو الديمقراطية.