رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يوجه بتكثيف التدقيق الأمني على طريق ديالى كركوك

نشر
الأمصار

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بزيادة انسيابية حركة المركبات وتكثيف التدقيق الأمني.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تفقد عدداً من السيطرات الخارجية في طريق ديالى كركوك يرافقه وكيلا الوزارة لشؤون الشرطة والاستخبارات ومجموعة من الضباط. "

وأضاف، أن "الوزير وجه الأجهزة الأمنية المتواجدة في هذه السيطرات بزيادة انسيابية حركة سير العجلات الصغيرة والحمل بالتزامن مع تكثيف التدقيق الأمني على المطلوبين ومتابعة مهربي المواد المخدرة والممنوعة، فضلاً عن تكثيف الجهد الاستخباري ضمن قواطع المسؤولية".

وزير الداخلية العراقي يؤكد ضرورة أن تضم فرقة الرد السريع قوة احتياط

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، على ضرورة أن تضم فرقة الرد السريع قوة احتياط، فيما وجه بتجهيز هذه الفرقة بأحدث الوسائل والمعدات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ترأس، اليوم، مؤتمراً أمنياً في مقر فرقة الرد السريع.

وأكد الوزير أن "وجود هذه الفرقة في وزارة الداخلية يتطلب منها أن تكون على مستوى عالٍ من الجاهزية لأداء الواجبات"، لافتاً الى أن "ذلك يتحقق من خلال أسس التدريب المكثف لجميع وحداتها".

ووصف "فرقة الرد السريع بقوة النخبة في وزارة الداخلية"، مشدداً على ضرورة "أن تضم هذه الفرقة قوة احتياط ذات جاهزية وقدرات كبيرة للمهام النوعية".

ودعا الى "الاستمرار بالممارسات الأمنية والعمل على صناعة ضباط قادة ميدانيين"، موجهاً "بتجهيز هذه الفرقة بأحدث الوسائل والمعدات".

وزير الداخلية العراقي يناقش مع نظيره الإسباني تعزيز التعاون الأمني الثنائي

وفي وقت سابق، ناقش وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، مع نظيره الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا غوميث تعزيز التعاون الأمني الثنائي بين البلدين، فيما أكد أن الدعم الحكومي الكبير الذي تتلقاه وزارة الداخلية في العراق انعكس إيجابا على تحقيق السلم والاستقرار الأمني في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وصل إلى العاصمة الإسبانية مدريد وأجرى زيارة إلى مقر وزارة الداخلية الإسبانية وكان في استقباله الوزير فرناندو غراندي مارلاسكا غوميث، الذي رحب بالشمري، واصفا زيارته بالمهمة في إطار التعاون الأمني بين العراق وإسبانيا".

وأضافت، أنه "على هامش الزيارة عقد الوزيران اجتماعا ثنائيا حضره عن الوفد العراقي كل من سفير جمهورية العراق في المملكة الإسبانية وقائد قوات الشرطة الاتحادية وكل من مساعد ومستشار وزير الداخلية الأمني، وعن الجانب الإسباني حضره كل من ايلينا غارثون أوتاميندي المديرة العامة في وزارة الداخلية الإسبانية و المودينا تودانكا دي فرانشيسكو نائبة مدير التعاون للبوليس الدولي".