رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يتوجه إلى روما للمشاركة في القمة الإيطالية الإفريقية

نشر
الأمصار

توجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإيطالية "روما"؛ للمشاركة في القمة الإيطالية الإفريقية.

ذكرت الرئاسة الموريتانية - في بيان اليوم - أن الرئيس الغزواني الذي توجه إلى روما، مرورًا بجنيف، يرافقه وفد رفيع المستوى يتقدمه الوزير مدير ديوان الرئاسة ووزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوق.

وكان أجرى الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصالاً هاتفيًا برئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز.

وذكرت الرئاسة الموريتانية - في بيان - أن المباحثات تناولت سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون المثمر بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام.

وتقيم موريتانيا وإسبانيا علاقات تشمل مجالات عديدة، ويقيم عشرات آلاف الموريتانيين في المملكة الإسبانية ويعملون في مهن عديدة أبرزها الزراعة والتجارة، كما يقيم الإسبان في موريتانيا وخصوصًا في مدينة نواذيبو، حيث الشراكة التجارية في المجال السمكي

رئيس جامبيا يصل "موريتانيا" للمُشاركة في الملتقى الرابع للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم

وصل رئيس جامبيا "آدم بارو"، إلى العاصمة الموريتانية "نواكشوط"؛ للمُشاركة في الملتقى الرابع للمؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم، حسبما أفادت وسائل إعلام موريتانية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت الرئاسة الموريتانية أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني استقبل نظيره الجامبي، لدى وصوله إلى مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي).

وأضافت أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أجرى مع الرئيس آدم بارو مباحثات على انفراد، بالجناح الرئاسي في المطار.

ويُنظم الملتقى الرابع للمؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، تحت عنوان: "التعليم العتيق في أفريقيا: العلم والسلم"، وذلك بحضور الرئيس الموريتاني، ونخبة من قيادات وعلماء الدول الأفريقية، وبحضور دولي واسع، وبدعوة من رئيس المنتدى الأفريقي للسلم الشيخ عبد الله بن بيه.

موريتانيا.. الغزواني يُصدر قرارات جمهورية بتعيين بعض كبار ضباط القوات المسلحة

أصدر الرئيس الموريتاني "محمد ولد الشيخ الغزواني"، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرارات جمهورية بتعيين بعض كبار ضباط القوات المسلحة في مناصب عُليا، حسبما أفادت وسائل إعلام موريتانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وأكدت "الرئاسة الموريتانية"، أنه بموجب مرسوم رئاسي، تم تعيين اللواء محمد ولد لحريطاني قائدًا لأركان الحرس الوطني، والعقيد أحمد ولد تاشفين، قائدًا مساعدًا لأركان الحرس الوطني، والفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين، مديرًا عامًا للأمن الوطن، واللواء آب ولد بابتي، قائدًا لكلية الدفاع.