رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تودع كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات

نشر
الأمصار

ودع منتخب تونس بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا من دور المجموعات بعد تعادله السلبي (0-0) أمام جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء، في الجولة الأخيرة من هذا الدور.

وفشل منتخب تونس في تسجيل هدف طوال أحداث اللقاء كان كفيلا بتأهله إلى دور ال 16 من كأس أمم أفريقيا، خاصة مع تعادل مالي وناميبيا في نفس الجولة.

 

وأصبح ترتيب المجموعة الخامسة:

مالي في الصدارة برصيد 5 نقاط، جنوب أفريقيا ثانيا ب 4 نقاط، ناميبيا ثالثا ب 4 نقاط، وتتذيل تونس بنقطتين فقط.

جاء الشوط الأول حذر للغاية من كلا الفريقين ولم تقدم تونس أداء مقنعا منذ الوهلة الأولى دون حلول هجومية وغياب الفرص.

وشهدت المباراة مشاركة سيف الدين الجزيري كأساسي في اللقاء، قبل أن يخرج بديلا في الدقيقة 70، وشارك بيرسي تاو في التشكيل الأساسي لجنوب أفريقيا، وأكمل ال90 دقيقة عمر المباراة.

بينما جلس علي معلول لاعب منتخب تونس على مقاعد بدلاء منتخب نسور قرطاج ولم يشارك في اللقاء.

وكاد منتخب جنوب أفريقيا أن يسجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء عن طريق بعض التسديدات القوية من خارج المنطقة نجح البشير بن سعيد حارس تونس في إبعادها ببراعة.
 

 

وتعرض منتخب تونس لهزيمة مفاجئة من منتخب ناميبيا بهدف نظيف، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا، فيما فازت مالي على جنوب إفريقيا 2-0.

وفى الجولة الثانية، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مواجهة مباراة تونس ضد مالي على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، فيما فاز منتخب جنوب أفريقيا على حساب نظيره ناميبيا برباعية دون مقابل.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

 

ويحتل منتخب مالي المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، يليه منتخب جنوب أفريقيا ثانيا برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن ناميبيا صاحبة المركز الثالث، بينما يتذيل منتخب تونس الترتيب برصيد نقطة واحدة.