رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة 15 فناناً عالمياً.. مهرجان "أضواء الشارقة" ينعقد من 7 لـ18 فبراير

نشر
الشارقة
الشارقة

أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في الإمارات، انعقاد الدورة الـ13 من مهرجان أضواء الشارقة، من 07 حتى 18 فبراير المقبل، بمشاركة 15 فناناً عالمياً، لإبهار مئات الآلاف من الجمهور بأكثر من 15 عرضاً متنوعاً.

 مهرجان أضواء الشارقة

وأوضحت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في الإمارات، أن هذا المهرجان على مدار 12 يوماً، تبدأ من الساعة الـ6 مساءً حتى الـ11 ليلاً، عدا أيام الخميس والجمعة والسبت، حيث تستمر العروض حتى منتصف الليل.

 

وفي سياق أخر، يشاهد الجمهور في مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي، العرض الإماراتي "الناموس" تأليف سلطان النيادي، وإخراج محمد العامري، وتقدمه فرقة مسرح الشارقة الوطني، وبمشاركة نخبة من أبرز فناني المسرح في الدولة.

وفي اليوم الثانية، يقدم العرض الموريتاني «ملحمة أولاد العالية»، تأليف وإخراج سلي عبدالفتاح، وأشرف على إعداده المخرج التونسي حافظ خليفة، وتجسده فرقة إيحاء للفنون الركحية، وفي ثالث أيام المهرجان، تعرض المسرحية الأردنية «منيفة» تأليف أحمد الطراونة وإخراج فراس المصري، وتجسده فرقة المسرح الحر، وفي اليوم الرابع العرض السوري "الذيب" تأليف وإخراج سامر محمد إسماعيل، وتقدمه فرقة تجمع أشجار للمسرح الحر، ويختتم برنامج عروض المهرجان، الثلاثاء، 12 ديسمبر الجاري، بالعرض المصري «الخروج إلى النهار.. ترنيمة الصحراء» من إعداد وإخراج انتصار عبدالفتاح، وتقدمه فرقة المسرح الصوتي.

ويهدف مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي إلى استكشاف الصلات بين أشكال التعبير الأدائى والسردى التى تعمر الصحراء وفن المسرح، مسترشداً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، نحو مضاعفة الجهود لجعل تجربة المسرح في البلاد العربية فاعلة ومؤثرة ومتجددة، وذلك بمواكبة كل ما تشهده حياتنا من شواغل وأسئلة وتطلعات، أو من خلال اقتراح سبل وحلول إبداعيّة جديدة، تقرأ الحاضر وتستشرف المستقبل.

 مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي

يشكل هذا المهرجان حلقة جديدة في منظومة الأنشطة التي تنظمها دائرة الثقافة، ترجمةً لرؤى صاحب السمو حاكم الشارقة، والهادفة إلى تعزيز مكانة فن المسرح وترسيخ تداخلاته مع الناس والمجتمع، في كل زمان ومكان.

ويسعى المهرجان إلى استكشاف واستظهار الصلات الكائنة والممكنة بين أشكال التعبير الأدائي والسردي التي تعمر الصحراء وفن المسرح، مسترشداً بتوجيهات وأفكار صاحب السمو  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نحو مضاعفة الجهود لجعل تجربة المسرح في البلاد العربية فاعلة ومؤثرة ومتجددة، وذلك بمواكبة كل ما تشهده حياتنا من شواغل وأسئلة وتطلعات، أو من خلال اقتراح سبل وحلول إبداعيّة جديدة، تقرأ الحاضر وتستشرف المستقبل.