رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس كوستاريكا

نشر
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد السعودية رئيس مجلس الوزراء، رسالة خطية من الرئيس رودريغو تشافيز روبلز رئيس جمهورية كوستاريكا، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

بيان عاجل من ولي عهد السعودية 

وتسلم الرسالة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية السعودية، خلال استقباله اليوم بمقر الوزارة في الرياض، وزير الخارجية والأديان في جمهورية كوستاريكا أرنولدو أندريه تينوكو، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال وكيل الوزارة للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي.

وكان تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودية رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من دولة رئيس الوزراء الكندي السيد جاستن ترودو.

وجرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وكندا، وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

كما بحث الجانبان عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأحداث وتداعياتها الأخيرة والجهود المبذولة بشأنها لتحقيق الأمن والاستقرار.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد ولي العهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، أهمية وقف العمليات العسكرية في غزة، وتكثيف المزيد من الجهود على الصعيد الإنساني في القطاع.

وأشار ولي العهد السعودي خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مخيم العلا الشتوي بالمملكة، إلى ضرورة العمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

ولي العهد السعودي وبلينكن يبحثان وقف الحرب الإسرائيلية على غزة

عقد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم، اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في المخيم الشتوي بمدينة العُلا السعودية، بحثا خلاله وقف العدوان الإسرائيلي في غزة.

ويُعقد الاجتماع خلف أبواب مغلقة، ويأتي قبيل توجّه بلينكن إلى إسرائيل في وقت متأخر الاثنين.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي إلى المملكة آتيا من الإمارات في إطار جولة في الشرق الأوسط شملت أيضاً تركيا واليونان والأردن وقطر، في وقت تشهد المنطقة توترات شديدة على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وذكرت وكالة الانباء السعودية "واس" أن ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأمريكي استعرضا خلال اللقاء" أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ومجالات التعاون المشترك وسبل تطويره بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين".