رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم مباغت لحركة الشباب على قوات جيش الصومال بمحافظة مدغ

نشر
حركة الشباب في الصومال
حركة الشباب في الصومال

أفادت التقارير الواردة من إقليم مدغ بولاية غلمدغ في وسط الصومال، بأن حركة الشباب شنت صباح اليوم الأربعاء، هجوما كبيرا على قاعدة عسكرية في منطقة عاد في محافظة مدغ.

وأضافت التقارير أن الهجوم بدأ بعملية انتحارية أعقبتها مواجهات عنيفة بين مقاتلي الشباب والقوات الحكومية المدعومة بالمليشيات المحلية مما أسفر عن سقوط قتلى من الجانبين.

وذكر بيان صادر عن حكومة الصومال، أن القوات المتحالفة تصدت لهجوم شنه مسلحو حركة الشباب على قاعدة عسكرية في منطقة عاد دون الكشف عن الخسائر البشرية الناجمة عن الهجوم.

جيش الصومال يكبد المليشيات الإرهابية خسائر فادحة بمحافظة "مدغ"

كبد جيش الصومال المليشيات الإرهابية خسائر فادحة أثناء محاولتها شن هجوم على مدينة عاد بمحافظة "مدغ" وسط الصومال، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).
وأوضح ضباط الجيش الصومالي، اليوم الأربعاء، أن الجيش الصومالي نجح في التصدي للهجوم الإرهابي، وتكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح وإفشال المخطط الإرهابي.
وكان جيش الصومال والمقاومة الشعبية، قد نجحوا، في وقت سابق، في استعادة السيطرة على مدينة عاد ومدن أخرى بمحافظة "مدغ" وتصفيتها من الإرهابيين.

وأكد رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، أهمية تشديد الأمن العام للبلاد ومواصلة ضمان الأمن الوطني، والدفاع عن البلاد ضد أي تهدد داخلي وخارجي.
جاء ذلك خلال اجتماع عُقد لبحث الوضع العام للبلاد، والقضاء على ميليشيات الشباب الإرهابية والدفاع عن البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن رئيس الحكومة استمع إلى تقارير مفصلة من وزارة الأمن الداخلي وقادة القوات المسلحة وجهاز أمن محافظة بنادر في الصومال.

رئيس وزراء الصومال يحث قادة الأمن الدفاع عن البلاد ضد أي تهديد

ترأس دولة رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري ، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مهما لبحث الوضع العام للبلاد، والقضاء على فلول مليشيات الشباب الإرهابية، والدفاع عن البلاد.

وخلال الاجتماع، استمع دولة رئيس الوزراء إلى تقارير مفصلة من وزارة الأمن الداخلي، وقادة القوات المسلحة، وجهاز أمن محافظة بنادر ، مشددا على أهمية تشديد الأمن العام للبلاد، ومواصلة ضمان الأمن الوطني، والدفاع عن البلاد ضد أي تهدد داخلي وخارجي.

وحضر اللقاء، وزير الأمن الداخلي بالإنابة، وزير الدولة، معالي محمد علي حغا، وقائد القوات المسلحة الوطنية، اللواء إبراهيم شيخ محي الدين، وقائد الشرطة الوطنية، العميد سلب أحمد فرين، المدير العام بجهاز المخابرات والأمن الوطني، السيد مهد محمد صلاد، ونائب محافظ بنادر في الشؤون الأمنية والسياسية، السيد محمد أحمد ديري.

الصومال.. مصرع عناصر من حركة الشباب في إقليم جوبا السفلى

قتل في عملية نفذها جيش الصومال الوطني بالتعاون مع الشركاء الأمريكيين، عناصر من حركة الشباب في إقليم جوبا السفلي في أقصى جنوب الصومال.

وأسفر الهجوم الذي وقع في منطقة تبعد 45 كيلومترا من مدينة “كسمايو”، العاصمة المؤقتة لولاية جوبالاند عن مصرع 4 من مسلحي حركة الشباب.
وأبدت حكومة الصومال الفيدرالية، التزامها بالقضاء على مقاتلي حركة الشباب الذين يشكلون تهديدا للبلاد، وذلك بالتعاون مع الشعب الصومالي وأصدقاء الصومال.