رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الغاني يعلن إقالة كريس هيوتون من تدريب البلاك ستارز

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، بشكل رسمى إقالة كريس هيوتون من تدريب البلاك ستارز، بعد وداع كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليًا فى كوت ديفوار. 

وقرر الاتحاد الغانى إقالة المدير الفنى كريس هيوتون بعد فشله فى تحقيق أى انتصار ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، ووداع المسابقة من دور المجموعات. 

بدأ منتخب غانا مشواره فى بطولة كأس أمم أفريقيا بالخسارة أمام الرأس الأخضر 1-2 فى الجولة الأولى للمجموعة الثانية، ثم تعادل مع منتخب مصر 2-2، وأخيرًا التعادل مع موزمبيق 2-2 ووداع المسابقة القارية. 

وفقد منتخب النجوم السوداء فرصة التأهل كأفضل ثوالث فى دور المجموعات إلى ثمن نهائى أمم أفريقيا بعد توقف رصيده عند النقطة 2 فى المركز الثالث وبفارق الأهداف عن منتخب موزمبيق الرابع. 

وتأهل منتخب الرأس الأخضر إلى ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا 2023، بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ومعه منتخب مصر الوصيف برصيد 3 نقاط.

في سياق متصل، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، غرامة مالية على منتخب النجوم السوداء، بسبب ما حدث من مشاكل جماهيرية خلال مواجهة الرأس الأخضر، يوم الأحد الماضي 14 يناير في مستهل مشواره بالبطولة القارية.

وخسر منتخب غانا أمام الرأس الأخضر في افتتاح مبارياته ببطولة أمم إفريقيا بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادل مع مصر 2-2، ثم يتعادل مرة أخري بنتيجة 2-2 ضد موزمبيق في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بالكان أمس الإثنين، ليودع البلاك ستارز البطولة. 

وأكد موقع "غانا سوكر نت" أن مجموعة المشجعين الغانيين دخلوا في مشاجرة بين الشوطين في المدرج رقم 18، مما أدى إلى استخدام الغاز المسيل للدموع.

واتخذ مجلس التأديب في الكاف قرارًا بفرض الغرامة التي قدرها الاتحاد الإفريقي بـ 15 ألف دولار أمريكي بعد مراجعة جميع الوقائع والادعاءات والحجج القانونية والأدلة ذات الصلة.

ويتعين على الاتحاد الغاني أن يدفع الغرامة خلال 60 يومًا من تاريخ القرار.

وأضاف الموقع الغاني، أن المشجعين  الغاضبين اشتبكوا مع الشرطة مما أدى إلى فرض غرامة مالية حيث دخلت مجموعتان من المشجعين الغانيين في مشاجرة بين الشوطين في المدرج رقم 18، مما أدى إلى استخدام الغاز المسيل للدموع.

وتعامل منتخب غانا مع نظيره منتخب موزمبيق بنتيجة  2- في المواجهة التي تجمعهما مساء اليوم الإثنين على ملعب الحسن واتارا، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية فى كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

غانا ضد موزمبيق

وسجل جوردان آيو قائد النجوم السوداء الهدفين الأول والثاني لمنتخب غانا من ضربتي جزاء في الدقيقتين 15 و 70 من عمر المباراة . 

بينما سجل  جيني الهدف الأول لمنتخب موزمبيق في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع ثم أضاف مواطنه  رينيلدو ماندافا الهدف الثاني في الدقيقة  94 من الوقت الضائع.