رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماهير الجزائر تقتحم فندق منتخب بلادها بعد الخروج من الكان

نشر
الأمصار

قامت جماهير المنتخب الجزائري بصب غضبها على المدرب جمال بلماضي، عقب فشل المحاربين في بلوغ الدور الثاني ببطولة أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وفشل المنتخب الجزائري في الفوز بمباراته الأخيرة في دور المجموعات، أمام موريتانيا (1-0)، ليحتل المركز الأخير بالمجموعة الرابعة بنقطتين.

وظهر أنصار المنتخب الجزائري في قمة الاستياء عقب نهاية المواجهة، حيث اجتمعوا برئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي، وطالبوا بإقالة المدرب جمال بلماضي وإحداث تغييرات جذرية.

وتدخلت وحدات الأمن الإيفوارية لتفريق الجماهير الغاضبة، التي تجمعت أمام فندق إقامة المنتخب الجزائري، قبل أن تتمكن مجموعة من الأنصار من اقتحام محيطه، للتعبير عن امتعاضها من السياسة الفنية لبلماضي خلال البطولة.

وأعلن المدير الفني لمنتخب  الجزائر جمال بلماضي استقالته من تدريب الأخضر بعد الخروج من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار.

وكشف موقع “أونز مونديال” الفرنسي إلى جانب موقع “آر إم سي” عن استقالة بلماضي التي أخبر عنها اللاعبين في غرف تغيير الملابس.

كما نقلت المصادر، أن جمال بلماضي وضح كل التفاصيل الكبيرة والصغيرة للاعبين، حيث تبادل أطراف الحديث مع كل واحد أبرزهم القائد رياض محرز.

وينتظر الجمهور الجزائري أن يقدم بلماضي استقالته رسميًّا لدى عودته إلى الجزائر.

وبدأت المباراة بسيطرة من لاعبي منتخب الجزائر من خلال تمريرات بين أقدام لاعبي الأخضر في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة 7، احتسب الحكم ركلة حرة لمنتخب الجزائر بالقرب من منطقة جزاء موريتانيا نفذها أدم وناس بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس بابكر مباي عن مناطق الخطورة.

بعدها تحسن أداء منتخب موريتانيا وشن أكثر من هجمة خطيرة من خلال انطلاقات لاعبه أبو بكاري كويتا، إلا أن جميعها لم ترتق لمرحلة الخطورة.

وفي الدقيقة 37، باغت منتخب موريتانيا نظيره الجزائر بإحراز هدف التقدم عن طريق يالي ديلاهي الذي استغل تسديدة ارتطمت في مدافع منتخب الجزائر وتهيأت أمامه ليودعها في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم موريتانيا بهدف نظيف.

تشكيل موريتانيا أمام الجزائر 
 

لعب منتخب موريتانيا ضد الجزائر في أمم أفريقيا بتشكيل ضم كلًّا من:

حارس المرمى: بابكر نياس.

خط الدفاع: خديم دياو – عمر جاساما – الأمين با – إبراهيما كيتا.

خط الوسط: محسن بده – سليمان إن- سيدي بونا – دلاهي يالي - إدريسا تيام.

خط الهجوم: أبو بكاري كويتا.

تشكيل الجزائر أمام موريتانيا بأمم أفريقيا
 

فيما لعب منتخب الجزائر ضد موريتانيا بتشكيل ضم كلًّا من:

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.

خط الدفاع: ريان آيت نوري – عيسى ماندي – يوسف عطال – توجاي.

خط الوسط: حسام عوار- زروقي- بوداوي.

خط الهجوم: وناس – بغداد بونجاح – عموري.