رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يبحث عن العلامة الكاملة أمام فيتنام في أمم آسيا

نشر
الأمصار

يواجه منتخب العراق المتأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حاليا في قطر، نظيره منتخب فيتنام علي ملعب جاسم بن حمد في الساعة الواحدة والنصف ظهرا اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات فى بطولة كأس آسيا 2023.

ويبحث منتخب العراق الذي ضمن التأهل إلى دور الستة عشر من كأس آسيا إلي الفوز لحصد العلامة الكاملة بالفوز في مباريات دور المجموعات الثلاث. 

فيما سيحاول متتخب الهند تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل للخروج بالتمثيل المشرف من المسابقة القارية. 

من جانبه، قال الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق اليوم الثلاثاء، أنه يسعى لتحقيق الانتصار في موقعة الغد أمام فيتنام في كأس آسيا، مشيرا إلى أنه سيجري تغييرات عديدة بتشكيل أسود الرافدين.

ويلتقي منتخب العراق مع نظيره فيتنام، غدا الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة التي يتصدرها أسود الرافدين برصيد 6 نقاط.

وقال كاساس في مؤتمر صحفي اليوم: "مباراة الغد مهمة، صحيح أننا تأهلنا للدور المقبل، لكن نريد الفوز بكل المباريات".

وأضاف: "في عالم الرياضة الجميع يسعى للانتصار ونبحث عن كسب العلامة الكاملة أمام فيتنام، وهي مباراة صعبة".

وزاد: "بعض اللاعبين متعبون والجميع جاهز. أنا من سيقرر من سيلعب في مباراة الغد".

وأردف: "لاعبو المنتخب العراقي يعرفون أن الفوز على اليابان كبير، لكنه أصبح من الماضي، ولا نفكر فيما مضى".

واسترسل: "الاستغراق في التفكير بمباراة اليابان سيؤثر علينا في المباراة المقبلة".

وقال: "اليابان وكوريا الجنوبية قوة كبرى في البطولة وسنقاتل على الظفر باللقب، علينا أن نأخذ كل مباراة على حدة".

تنقسم المنتخبات المشاركة فى كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات فى الدور الأول، ويتأهل أول وثانى كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدور التالى.

تبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، فى حين تُلعب مباريات دور ربع النهائى فى 2 و3 فبراير، ونصف النهائى فى 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجرى 10 فبراير 2024، فى حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.

ترتيب منتخب العراق في المجموعة:

ويحتل منتخب العراق صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط جمعهم من الفوز في مبارتين فيما يتذيل منتخب فيتنام الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد تلقيه هزيمتين.