رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق الحضرة الصوفي يلتقي بجمهوره على مسرح الساقية فبراير المقبل

نشر
الأمصار

يستقبل مسرح ساقية الصاوي، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي خلال الشهر الجاري، وتحديدًا يوم الخميس 1 فبراير المقبل بقاعة النهر في السابعة والنصف مساءً.

وتستعد فرقة الحضرة لتقديم وصلة غنائية ذات روح صوفية من مدائح التراث، على أن يقدم أفراد الفرقة مجموعة متنوعة من الابتهالات والأناشيد الصوفية وموشحات وقصائد لكبار المشايخ والمنشدين مثلما اعتادوا مع جمهورهم منذ بدأهم وتطورهم حتى صاروا من أهم فرق الإنشاد الدينى.

وتهتم فرقة الحضرة بنشر تراث الحضارات الصوفية وذلك للحفاظ على مكونات التراث الديني الشعبي المصرى، كما تضم الفرقة مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح في حب الله ومدح النبى صلى الله عليه وسلم.

فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي 

وتهدف فرقة الحضرة فرقة إنشاد صوفي، للحفاظ على التراث، وقد أسسها المنشد نور ناجح.

فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي تأسست 2015، على يد مؤسسها نور ناجح، واستطاعت أن تثبت نفسها بقوة على الساحة فى فترة قصيرة، وذلك بفضل أعمالها التي تهدف إلى الحفاظ على التراث الديني الشعبي.

وتضم فرقة الحضرة مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق والصوفية، الذين استطاعوا تنظيم حالة روحانية مليئة بالذكر والإنشاد والابتهالات في حب الله ومدح رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ما جعلهم ينجحون فى تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة.

وتنقل فرقة الحضرة تراث الحضارات الصوفية المصرية من المساجد والساحات إلى المسارح، في صورة عرض فني في غاية الجمال، لا يخفى جانب جودة الصنعة الفنية المصرية.

كما يعتبر اكتشاف الأصوات وتقديمها، جزء مهم من سياسة فرقة الحضرة في الوقت الذى تمتلء فيه مصر بعدد كبير من الأصوات الرائعة.

ومن ألوان الإنشاد والابتهالات في حب الله ومدح رسوله، الإنشاد الديني وهو الفن الغنائي الذي يتناول موضوعات بدأ الإنشاد الديني في زمن النبيّ محمّد صلى الله عليه وسلم، حيث كان النبي محمد قد مرّ بنسوةٍ كُن يمدحنه ويقلن: نحنُ نسوةٌ من بني النجار يا حبّذا محمّدٌ من جارِ، واستمر أمر الإنشاد والمدح النبوي إلى يومنا هذا، حيث نجد الكثير من أحباب الله ورسوله ينشدون ويمتدحون النبيّ، ويشتمل الإنشاد الديني على ذكر الله والتهليل والتسبيح.