رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يُهاجم بايدن مُجددًا.. ويُؤكد: "أمريكا أصبحت مزبلة للعالم"

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، أن الولايات المتحدة أصبحت مزبلة للعالم نتيجة لعدم كفاءة الرئيس "جو بايدن"، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأحد.

وقال ترامب أمام حشد من أنصاره في نيو هامبشاير: "تحت قيادة بايدن، أصبحت الولايات المتحدة مكب نفايات لبقية العالم".

وأضاف أن الديمقراطية في الولايات المتحدة في خطر "بسبب عدم كفاءة بايدن".

ومن المقرر أن تُعقد الولاية يوم الثلاثاء انتخابات تمهيدية حزبية سيقرر فيها الجمهوريون من يجب ترشيحه في الانتخابات الرئاسية.

وأعرب الرئيس السابق عن خيبة أمله من أن أنصار الديمقراطيين سيتمكنون أيضا من التصويت في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيو هامبشاير، قائلا إن ذلك سيفيد منافسته السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي. ووفقا لترامب، فهي "تستخدم أموال الديمقراطيين المتطرفين"، ويريدها خصومها أن تفوز بالترشيح لأنهم يستطيعون بعد ذلك الفوز بسهولة في الحملة التمهيدية ضدها. أما المنافس الآخر، وهو حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، فقد "انتهى" بالفعل، وفقًا لترامب.

ترامب يفوز على مُنافسيه في الانتخابات التمهيدية بولاية آيوا الأمريكية

فاز الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية "آيوا"، حسبما أظهرت تقديرات وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء.

وتُرسخ هذه النتيجة موقعه في صدارة السباق الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض المُقررة في نوفمبر من العام الجاري.

وتوقعت شبكتا "سي إن إن" و"سي بي إس" أن يهزم الرئيس السابق ترامب في هذه الولاية الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي منافسيه الرئيسيين: السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي وحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس.

ويتصدر الرئيس ترامب بهامش كبير من المرشحين المحتملين الآخرين من الحزب الجمهوري من حيث دعم الناخبين، وفقا لمسح أجرته شبكة "سي بي إس نيوز".

ووفقًا للمسح، فإن 69% من الجمهوريين يعتزمون التصويت لترامب في الانتخابات التمهيدية.

وكان ترامب وصف بوقت سابق الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بأنه "غير كفء للغاية"، وقال إن العالم لم يكن في السابق قريبا من شفير حرب عالمية ثالثة كما هو الحال عليه الآن، معربا عن ثقته في قدرته على منع حدوث هذه الصراعات، فيما لو عاد إلى البيت الأبيض.

ترامب يُطالب بإقالة وزير الدفاع الأمريكي فورًا لهذا السبب

هاجم الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، وزير الدفاع "لويد أوستن" بسبب عدم الإعلان عن وجوده في المستشفى لعدة أيام، مُطالبًا بإقالته فورًا، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، الإثنين.

وقال ترامب عبر منصة "تروث سوشيال": "يجب إقالة وزير الدفاع الفاشل لويد أوستن على الفور بسبب السلوك المهني غير اللائق والتقصير في أداء الواجب".

وأضاف أن وزير الدفاع "كان في عداد المفقودين لمدة أسبوع واحد، ولم يكن لدى أحد، بما في ذلك رئيسه جو بايدن الملتوي أدنى فكرة عن مكان وجوده".

واعتبر ترامب أن أداء وزير الدفاع كان سيئا، وكان ينبغي إقالته منذ فترة طويلة، هو و"الجنرال" مارك ميلي (الرئيس السابق لهيئة الأركان)، لأسباب عديدة، على وجه الخصوص الاستسلام الكارثي في   أفغانستان، ربما كانت اللحظة الأكثر إحراجا في تاريخ بلادنا!".

وفي وقت سابق وصف نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس العلاج السري لوزير الدفاع لويد أوستن بالمستشفى بأنه "غير مقبول" لأن الأمريكيين لهم الحق في معرفة حالته الصحية.

وأخفت وزارة الدفاع الأمريكية عن البيت الأبيض لمدة 3 أيام معلومات حول دخول وزير الدفاع لويد أوستن إلى المستشفى.

ترامب يُناشد بايدن بإطلاق سراح المدانين باقتحام مبنى الكابيتول

وصف الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، المئات من أنصاره الذين سُجنوا لمُشاركتهم في اقتحام مبنى الكابيتول في يناير2021 بأنهم "رهائن"، داعيًا "جو بايدن" إلى إطلاق سراحهم، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الأحد.