رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

13 اختيارًا منحوا Oppenheimer نصيب الأسد في ترشيحات الأوسكار

نشر
Oppenheimer
Oppenheimer

اكتسح فيلم Oppenheimer صدارة ترتيب قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار لهذا العام بعد ترشيحه بالأمس، لنيل 13 جائزة من بينها جائزة أفضل فيلم.

 

حيث رُشح فيلم "Oppenheimer" لـ 13 جائزة أوسكار أبرزها "أفضل فيلم، أفضل ممثل في دور رئيسي، أفضل ممثل في دور مساعد، أفضل ممثلة في دور مساعد، أفضل مخرج، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مونتاج، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل مكياج، أفضل صوت".

 

بينما جاء في المرتبة الثانية، فيلم الكوميديا والدراما "Poor Things" في المركز الثاني بـ 11 ترشيح، وفي المركز الثالث فيلم الدراما "Killer of the Flower Moon" بـ 10 ترشيحات، وفي المركز الثالث فيلم الكوميديا "Barbie" بـ 8 ترشيحات.

 

ويتفوق Oppenheimer الذي يتناول تصنيع أول قنبلة نووية لاستخدامها في الحرب العالمية الثانية، على فيلم الكوميديا (بور ثينغز) "كائنات مسكينة" المرشح لنيل 11 جائزة.

 

 

موعد تسليم جوائز الأوسكار

 

وفي وقت سابق، أعلنت أكاديمية الفنون والرسوم المتحركة، بشكلٍ رسمي، عن موعد حفل الأوسكار القادم لعام 2024، في النسخة الـ 96، ومن المقرر له في 10 مارس 2024 حيث يأتي ذلك بعد أن تم تأجيل حفل توزيع جوائز الفخري الـ 14  لأكاديمية الفنون والرسوم المتحركة "الأوسكار"، من 18 نوفمبر المقبل، إلى 9 يناير من العام المقبل 2024، على أمل أن يتم حل إضرابات الممثلين والكتاب المستمرة بحلول ذلك الوقت.

 

جوائز تُوج بها Oppenheimer

 

وفي حفل جولدن جلوب حصل Oppenheimer على جائزة أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج لكريستوفر نولان وأفضل موسيقى تصويرية، بالإضافة إلى جائزتي أفضل ممثل في فيلم درامي لكيليان مورفي وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور، وفاز بخمس من جوائز جولدن جلوب، بين 8 ترشيحات رشح لها.

 

قصة فيلم Oppenheimer

 

وتدور أحداث فيلم Oppenheimer حول السيرة الذاتية لـ روبرت أو بنهايمر، عالم الفيزياء النظرية، والذي كان دوره محوريًا في تطوير أول أسلحة نووية كجزء من مشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية، وأطلق عليه لقب «والد القنبلة النووية»، الذي جسد دوره النجم كيليان ميرفي، بجانب عدد من أبرز نجوم هوليوود روبرت داوني جونيور، ومات ديمون، وإيميلي بلانت، ورامي مالك.