رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد منتخب فلسطين: حققنا وعدنا لشعبنا بالتأهل للدور الثاني

نشر
الأمصار

أكد مصعب البطاط، قائد منتخب فلسطين أن فريقه حقق وعده للشعب الفلسطيني بتأهل الفدائي إلى دور ال16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.

واقتنص منتخب فلسطين بطاقة التأهل لدور ال16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على هونج كونج بنتيجة (3-0)، اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وقال مصعب البطاط في المؤتمر الصحفي: "هذه المشاركة هي الأفضل لنا في تاريخ كأس آسيا، حققنا وعدنا للجماهير بالتأهل للدور الثاني".

وتابع: "المباراة الأولى ضد إيران كانت هي الأصعب، لم نيأس، وكنا الأحق بالفوز في الثانية أمام الإمارات وخرجنا بتعادل ونقطة ثمينة".

واختتم قائد فلسطين: "كانت الظروف لصالحنا بلقاء اليوم أمام هونج كونج، اغتنمنا الفرصة وحققنا الانتصار، سنستعد جيداً للمباراة المقبلة في دور ال16".

يذكر أن اللاعب مصعب البطاط حصل على جائزة رجل مباراة فلسطين وهونج كونج، بعد المستوى المتميز الذي قدمه حيث صنع هدفين من أصل ثلاثة.

فلسطين تتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها

اقتنص منتخب فلسطين بطاقة التأهل لدور ال16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على هونج كونج بنتيجة (3-0)، اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس آسيا.

سجل ثلاثية منتخب فلسطين كلا من: عدي الدباغ هدفين في الدقائق 12 60، وزيد قنبر في الدقيقة 48.

 

بهذا الفوز يصبح ترتيب المجموعة الثالثة: إيران في الصدارة ب9 نقاط، الإمارات ثانياً ب4 نقاط بفارق الأهداف عن فلسطين صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد 4 نقاط، وتتذيل هونج كونج بدون أي نقطة للتتأهل فلسطين كأفضل ثالث.

 

وكاد التأهل يضيع على منتخب فلسطين بسبب ركلة جزاء تحصل عليها هونج كونج في الدقيقة 90+8، لكن العارضة منعت الكرة من دخول الشباك الفلسطينية.

يذكر أن منتخب إيران فاز على الإمارات (2-1)، من توقيع مهدي طارمي في الدقيقتين 26 و65 على التوالي، فيما سجل يحيى الغساني هدف الأبيض الوحيد.
 

في نفس السياق، يحلم تامر صيام مهاجم منتخب فلسطين، بإنجاز تاريخي لبلاده عندما يلاقي "الفدائي" نظيره من هونج كونج، غدا الثلاثاء، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة لكأس أمم آسيا.

قال صيام في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي "أتمنى أن يكون الفوز من نصيبنا لنحقق إنجازا تاريخيا للكرة الفلسطينية بالتأهل للدور الثاني لكأس آسيا لأول مرة".

 

وحذر المهاجم الفلسطيني "لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب هونج كونج"، مشيرا إلى أن الفريق قدم أداء جيدا أمام الإمارات في الجولة الماضية ولكنه اكتفى بالتعادل.

وأكد تامر صيام أيضا أهمية الدعم الجماهيري، قائلا "وجود جماهيرنا في المدرجات يحفزنا على تحقيق الأفضل وأشكرهم على مساندة منتخب فلسطين بكل قوة منذ المباراة الأولى".