رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بشار رسن: معنوياتنا مرتفعة ونواصل بكل قوة لـ إسعاد الجماهير العراقية

نشر
الأمصار

أكد بشار رسن لاعب منتخب العراق، ضرورة مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية خلال المواجهة أمام فيتنام غدا الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الرابعة لكأس آسيا 2023 بقطر.

وضمن المنتخب العراقي صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 من كأس آسيا.

وقال رسن: "ستكون المباراة أمام فيتنام مُهمة من أجل مواصلة نتائجنا الإيجابية في هذه البطولة، وذلك بعد أن حققنا الفوز في أول مباراتين، وحسمنا التأهل مُبكرًا إلى الدور التالي".

وأوضح: "رغم تأهلنا لدور الـ16، علينا تقديم أفضل ما لدينا في المباراة المُقبلة. يجب أن نحافظ على تركيزنا على تحقيق الفوز في المباريات لأننا سنواجه المزيد من الاختبارات الصعبة في المرحلة المُقبلة، وبالتالي من المهم الحفاظ على زخم تحقيق الانتصارات".

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي عن رسن قوله: "المعنويات في الفريق مرتفعة وهناك منافسة صحية بين اللاعبين. كل لاعب يساهم بشكل مختلف، والمدرب هو الذي يقرر من سيلعب".

وتابع: "نحن كلاعبين علينا أن نكون جاهزين فنيًا وبدنيًا، وأن نواصل المنافسة بكل قوة من أجل إسعاد الجماهير العراقية التي تدعمنا وتحفزنا بكل قوة في كل مباراة في هذه البطولة القارية المهمة".

وخاص منتخبُ العراق ، صباح السبت وحدةً تدريبيةً استشفائيةً في مراكز التدريبِ الخاصة بنادي الغرافة، وذلك بعد خوضه يوم أمس مواجهةَ اليابان التي انتهت لمصلحةِ منتخبنا (2-1)، وضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي أولاً عن المجموعةِ الرابعة، على أمل ملاقاةِ ثالث المجموعة الثانية أو الخامسة أو السادسة يوم (29-1) الساعة الثانية و النصف ظهراً في ستاد خليفة الدوليّ. 

وتواجد في تدريباتِ اليوم رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال، والأعضاء غالب الزاملي ومحمد ناصر وأحمد الموسوي و الأمين العامّ محمد فرحان، و شارك فيها جميعُ اللاعبين، وتمّ تقسيمهم على مجموعتين حسب دقائق لعبهم مباراة الأمس.

مدربُ المنتخب العراق خيسوس كاساس كانت له محاضرةٌ قصيرةٌ قبل انطلاق التدريبات، قدّم فيها التهاني للاعبين بعد تقديمهم مباراة رائعة ضد المرشح الأقوى للبطولة، مؤكداً أنه كان واثقاً من لاعبيه بتقديم كل ما عندهم.

ونبّه كاساس في حديثه للاعبين على ضرورةِ مواصلة التركيز و الصفاء الذهني بدايةً من يوم غد، وأن نطوي صفحةَ مباراة اليابان، والعودة إلى أجواءِ التدريبات والبطولة من أجل مواصلةِ العطاء و التحضير التام لمباراةِ فيتنام المُقبلة، وإنه سعيدٌ بزج عددٍ من اللاعبين الجدد في مباراة اليابان، وهذا دليلٌ على أن جميع اللاعبين على قدرٍ عالٍ من المسؤولية، وإن كل واحدٍ منهم يشعر كأنه لاعبٌ أساسي، وجاهز لأي لحظةٍ للمشاركة.