رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات تونسية جزائرية لتعزيز التعاون في مجال الحماية المدنية

نشر
الأمصار

بحث وزير الداخلية التونسي كمال الفقي، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون المشترك مع الجزائر في مجال الحماية المدنية.

والتقى الفقي في مقر الوزارة بمدير الحماية المدنية الجزائري العقيد بوغلاف بوعلام، حيث بحثا التعاون القائم بين البلدين في الحماية المدنية وسبل الارتقاء به، وفقا لبيان للداخلية التونسية.

واتفق الجانبان على تحديث إتفاق التعاون المبرم بين الجانبين منذ 1985 بما يجعله مواكبا للتغييرات التي طرأت سواء في مستوى التشريع بالبلدين أو طرق العمل ومناهجه الحديثة.

 

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة مشاركة بوعلام ضمن فعاليات أعمال اللجنة المشتركة للتعاون في مجال الحماية المدنية المزمع عقدها يومي 23 و24 يناير الجاري بمدينة طبرقة التونسية.

 

تونس: منفتحون على تعزيز الشراكات مع مختلف الدول


وفي سياق أخر، أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، انفتاح تونس على ربط الشراكات وتعزيز التعاون مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة، بما في ذلك في "القارة الأمريكية".

وجاءت تصريحات خلال لقاء عقده مع نظيره النيكارجواي دينيس مونكادا، وذلك على هامش فعاليات القمة الـ19 لحركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الاوغندية ، وذلك حسب بيان للخارجية التونسية.
وبحث الجانبان أبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال حركة عدم الانحياز، لاسيما القضية الفلسطينية وتعزيز المصالح المشتركة والتعاون بين بلدان الحركة والمساواة بين جميع الدول.
من جانبه، أكد وزير الخارجية التونسي أهمية المحافل متعددة الأطراف،على غرار حركة عدم الانحياز في تعزيز العلاقات الثنائية، كما تطرق إلى عدالة القضية الفلسطينية، وضرورة تواصل الضغط الدولي من أجل وقف العدوان وإنهاء احتلال الأرض الفلسطينية.
من جهته، أطلع الوزير النيكاراجوي نظيره التونسي، على خصوصيات تجربة بلاده على جميع الأصعدة، معربا عن رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع تونس، ووجه الدعوة لعمار لزيارة بلاده.

إجراء الدور الثاني من الانتخابات المحلية في تونس 4 فبراير المقبل

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية فاروق بوعسكر أن مجلس الهيئة صادق، بالإجماع، على النتائج النهائية للدور الأول من الانتخابات المحلية التي جرت في 24 ديسمبر الماضي، بعد انتهاء آجال الطعون القضائية والبت فيها بصفة نهائية. 

وأضاف بوعسكر ـ في مؤتمر صحفي ـ أن المجلس أقر النتائج المعلنة سابقا باستثناء 3 دوائر محلية في ولايتي سيدي بوزيد وتونس تم تعديل نتائجها، موضحا أنه تم المصادقة كذلك على قرار يقضي بتنظيم الدور الثاني من الانتخابات المحلية في الرابع من شهر فبراير المقبل، على أن تبدأ الحملات الانتخابية بداية من غد الأحد وحتى الثاني من شهر فبراير المقبل ويكون الثالث من شهر فبراير يوم صمت انتخابي.