رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية: وضعنا خطة محكمة لتأمين الحدود العراقية ومكافحة المخدرات

نشر
وزير داخلية العراق
وزير داخلية العراق

استقبل وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، مساعد الأمين لحلف شمال الأطلسي للعمليات توم جوفوس، وناقش معه التنسيق والتعاون بين الوزارة مع الناتو في مجال التدريب والاستشارة". 

وزير داخلية العراق يستقبل مساعد الأمين لحلف شمال الأطلسي

وأعلن وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطة محكمة لتأمين الحدود العراقية ومكافحة المخدرات.

وأكد الشمري بحسب البيان أن وزارة الداخلية وضعت خطة محكمة لتأمين الحدود العراقية ومكافحة المخدرات والجريمة التي انخفضت بنسبة 40 بالمئة خلال العام 2023، كما كثفت جهودها الاستخباراتية لدعم الاستقرار الأمني للعراق.
بدوره، أشاد توم جوفوس "بالاستقرار الأمني الذي يشهده العراق الذي ينعكس على أمن المنطقة"، مثمناً "دور وزارة الداخلية في مكافحة المخدرات وتأمين الحدود، فضلاً عن  تسلم الملف الأمني في ست محافظات، الأمر الذي يبين جاهزية القوات الأمنية في وزارة الداخلية".


بيان عاجل من وزير داخلية العراق:

علق وزير داخلية العراق، عبد الامير الشمري، على سير العملية الانتخابية بانتخابات مجالس المحافظات والذي بدء صباح اليوم في عدد من المحافظات في العراق، مشددًا على عدم حدوث اي توقف في اجهزة مفوضية الانتخابات خلال فترة استقبال الناخبين والتصويت بصناديق الاقتراع.

وزير داخلية العراق يعلق على سير الانتخابات

وأوضح وزير داخلية العراق، أنه لم يحدث اي توقف في اجهزة المفوضية، ولم يتم تسجيل أي خرق أمني  في عموم المحافظات التي تشهد انتخابات مجالس المحافظات والتي يصل عددها لـ15 محافظة.

واضاف وزير داخلية العراق، أن هناك خطة اعدت لتأمين صناديق الاقتراع حتى نقلها الى المخازن.

وفي وقت سابق، عقد وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، اجتماعاً في قيادة العمليات المشتركة، وذلك للإشراف على عمل القوات الأمنية المكلفة بتأمين مراكز الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات، والذي بدأ صباح اليوم الإثنين.

ووصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الى قيادة العمليات المشتركة للإشراف عمل القوات الأمنية المكلفة بتأمين مراكز الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات في العراق، كما أنه عقد اجتماعاً مع عدد من القادة والضباط لمناقشة سير العمل الأمني.