رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب في السعودية اليوم 23 يناير 2024

نشر
الأمصار

 شهد سعر الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 تغيرات في سعر بيع وشراء الذهب.

سعر الذهب في السعودية اليوم 

وتعد أسعار الذهب المشار إليها في الجدول التالي هي متوسط أسعار الذهب بأسواق المال في السعودية (بورصة الذهب) في مستهل تعاملات اليوم:

سعر الذهب عالميا
شهدت أسعار الذهب تراجعا فى الأسواق العالمية، الاثنين، مع تلاشي توقعات المتعاملين باقتراب خفض أسعار الفائدة، كما فقد الملاذ الآمن جاذبيته مع تحسن شهية المخاطرة قبل بيانات اقتصادية أمريكية رئيسية واجتماعات مهمة لبنوك مركزية هذا الأسبوع، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 2022.28 دولار للأوقية (الأونصة).

كما تراجعت أسعار الذهب فى العقود الآجلة الأمريكية 0.3 % إلى 2023.80 دولار

وهناك عوامل متعددة تؤثر على أسعار الذهب في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وتؤثر في بعض الجوانب الأساسية الكامنة وراء التقلبات في أسعار الذهب.

الحركة العالمية: تؤثر الحركة العالمية لأسعار الذهب على أسعار الذهب في الإمارات. ونظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة هي أكبر مورّد للذهب في العالم، فإن أي تغيير في الأسعار العالمية يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب في السوق المحلية.

سوق المجوهرات: مع تزايد الطلب على المجوهرات الذهبية خلال موسم الأعياد والزفاف، يزداد الطلب على المجوهرات الذهبية بشكل مفاجئ ويزيد من توافرها. ويخلق ذلك بعضًا من عدم التوازن بين مقدار التوافر والعرض، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

السعودية تصدر سندات بقيمة 5 مليارات دولار

ومن ناحية أخرى، أفادت خدمة أخبار أدوات الدخل الثابت (آي.إف.آر) بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أصدر سندات على ثلاث شرائح بقيمة خمسة مليارات دولار، الاثنين.

وانضم صندوق الثروة السيادي في المملكة، الذي بلغ حجم الأصول التي يديرها حتى 30 سبتمبر الماضي نحو 718 مليار دولار، لموجة من عمليات إصدار السندات شهدتها الأسواق الناشئة هذا العام.

وقالت الخدمة إن بيع السندات اجتذب طلبا قويا تجاوز 27 مليار دولار، بحسب رويترز.

وأضافت أن الفارق السعري النهائي تقلص من السعر الاسترشادي الأولي ليصل إلى 115 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لأجل خمس سنوات من 150 في بادئ الأمر، وإلى 145 نقطة أساس فوق السندات لأجل 10 سنوات من 175 في البداية، وإلى 205 نقاط أساس للسندات لأجل 30 عاما من 235 في أول الأمر.