رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يُشارك في اجتماع مجلس الأمن حول القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

وصل وزير الخارجية الجزائري "أحمد عطاف"، إلى نيويورك؛ للمُشاركة في اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي حول القضية الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الثلاثاء.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، يندرج هذا الاجتماع الذي تشارك فيه الجزائر باعتبارها العضو العربي الوحيد بمجلس الأمن في إطار الجهود والمساعي الرامية إلى تكثيف الضغط من أجل الوصول إلى إقرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وردع العدوان الإسرائيلي، ورفع القيود التي يفرضها هذا الأخير على جهود الإغاثة الإنسانية.

وأضاف البيان أن وزير الخارجية الجزائري سيعقد على هامش مشاركته في أعمال هذا الاجتماع- لقاءات ثنائية مع نظرائه من ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن، وكذلك مع عدد من ممثلي الدول العربية.

وزير الخارجية الجزائري يُناشد مجلس الأمن بالعمل على فك الحصار عن غزة

أكد وزير الخارجية الجزائري "أحمد عطاف"، في كلمة له أمام مجلس الأمن بشان الحرب على غزة، أن إسرائيل تعمل على نسف مشروع الدولة الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأربعاء.

ودعا وزير الخارجية الجزائري مجلس الأمن للعمل على فك الحصار عن قطاع غزة ووقف القصف الإسرائيلي العشوائي للمناطق السكنية.

كما طالب "عطاف" أمام مجلس الأمن بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

ووصلت إلى مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء، بداية، طائرتان قادمتان من دولة الجزائر، محملتان بالمساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية المقدمة إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك في إطار الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية من مختلف دول العالم إلى مطار العريش الدولي؛ تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة، عن طريق معبر رفح البري.

ووفقًا لوسائل الإعلام الجزائرية فقد حملت الطائرتين نحو 60 طنا من المساعدات، منها 6 أطنان من الأدوية، والباقي موزعة بين أغذية ومفروشات.

صُحف الجزائر تدعم فلسطين وتصدر تحت عنوان مُوحد: "غزة.. إعلام يغتال الحقيقة"

لاقت مُبادرة "الصُحف الجزائرية" الصادرة يوم الأحد 22 أكتوبر بعنوان مُوحد نصرة وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني إشادة من قبل القراء والفاعلين في مجال الإعلام، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الإثنين.

وصدرت أبرز الصُحف الجزائرية الأحد 22 أكتوبر 2023 بعنوان موحد على صفحاتها الرئيسية "غزة.. إعلام يغتال الحقيقة" متهمة الإعلام الغربي بالانحياز للرواية الإسرائيلية بشأن الحرب على غزة.