رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان من الاتحاد المغربي بعد أزمة مباراة الكونغو

نشر
الأمصار

خرج الاتحاد المغربي لكرة القدم عن صمته رسميا وعلق على الأحداث التي تلت مباراة منتخب المغرب والكونغو الديمقراطية (1-1).

 

 

وجرت المباراة أمس الأحد، بالجولة الثانية، للمجموعة السادسة في كأس الأمم الأفريقية الجارية في كوت ديفوار، ثم اشتبك عناصر من المنتخبين عقب صافرة النهاية.

 

وأكد بيان رسمي للاتحاد المغربي مساء اليوم الاثنين على "العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين".

كما أشار لعلاقة التعاون "الاستثنائية" بين اتحادي كرة القدم في البلدين، التي أفرزت استعانة الأندية المغربية بكثير من اللاعبين الكونغوليين، مضيفا أن "اتفاقية الشراكة" بينهما "خير دليل على ذلك".

وتابع البيان المغربي: "ندين كل التصرفات غير الرياضية التي تلت هذه المباراة دون الدخول في منطق الاتهامات".

وأضاف أن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع "كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي السيد سيبستيان ديسابر، وهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين".

وزاد: "وللإشارة فقد سهر الدولي المغربي أشرف حكيمي على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا".

وواصل: "من خلال ما سبق، يؤكد الاتحاد المغربي لكرة القدم مجددا على تمسكه بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف".

واختتم مشددا على أن "هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين".

الركراكي يتسبب في مشادة بين لاعب الكونغو والمغرب بعد نهاية المباراة

شهدت نهاية مباراة منتخبى المغرب والكونغو الديمقراطية مشادة بين وليد الركراكى المدير الفني لأسود الأطلس مع بعض لاعبى منتخب الكونغو، والحديث عن بعض المواقف أثناء سير اللقاء، منها إهدار الوقت والتدخل العنيف فى بعض الكرات المشتركة.

وتعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

أحرز أشرف حكيمي الهدف الأول لمنتخب المغرب بالدقيقة السادسة من اللقاء.

وتحصل منتخب الكونغو على ركلة جزاء في الدقيقة 41 بعد لمس سليم أملاح الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، إلا أن سيدريك باكامبو أهدر الركلة بعدما سددها فى القائم، لتظل النتيجة 1/ 0.

 

وأحرز سيلاس كاتومبا مفومبا هدف التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية بالدقيقة 77 من زمن اللقاء.

ويأتى منتخب المغرب في صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثانى برصيد نقطتين.

وحقق المغرب فوزا كبيرا على تنزانيا بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبى، بهدف لمثله.