رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألميريا يسخر من تبريرات الاتحاد الإسباني لهدف فينيسيوس

نشر
الأمصار

استشاط نادي ألميريا غضبا، بعد نشر محادثات حكام الفيديو والحكم الرئيسي لمواجهته أمام ريال مدريد، التي انتهت بفوز الميرنجي.
 


وقلب ريال مدريد تأخره أمام ألميريا من 2-0 إلى 3-2، في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا أمس الأحد.

ونشر الاتحاد الإسباني، صباح اليوم، التسجيلات الصوتية بين حكام تقنية الفيديو وحكم اللقاء.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أدى نشر التسجيلات بين الحكم الرئيسي وحكام الفيديو، إلى زيادة الجدل حول قراراتهم في هذا اللقاء.

 

 

وكان رد فعل ألميريا قاسيا على إحدى هذه التسجيلات الصوتية، وعلى وجه التحديد، قرار احتساب هدف فينيسيوس، الذي احتسب بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وأضافت: "الهدف ألغي في البداية بداعي لمس الكرة لذراع فينيسيوس، قبل التراجع واحتسابه من جانب تقنية الفيديو".

وبعد دقائق قليلة شوهدت صور أخرى، لم يتم تضمينها في مراجعة الفيديو، تؤكد أن فينيسيوس سجل الكرة بذراعه وليس كتفه مما يعني خطأ القرار.

ورد ألميريا عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" بعد أن أعاد نشر تغريدة الاتحاد الإسباني لكرة القدم التي تم فيها بث التسجيل الصوتي للمراجعة.

وتساءل: "لماذا لا يتم كشف بقية الزوايا التي اعتمدوا وعرضوها على الحكم؟".

وأضاف: "لا توجد إجابة (ولن تكون هناك) على السؤال الذي طرحه ملايين المشجعين على أنفسهم بعد ظهر يوم الأحد".

في نفس السياق قلب فريق ريال مدريد الإسبانى الطاولة على ألميريا، بعدما حول تأخره بهدفين إلى الفوز بنتيجة 3-2 مساء أمس، الأحد على ملعب سانتياجو بيرنابيو، فى إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإسبانى.

واستعاد الريال صدارة ترتيب الدورى الإسبانى، حيث يأتي في المركز الأول برصيد 51 نقطة، بفارق نقطتين عن جيرونا، فيما يحتل ألميريا المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

وسجل الأهداف لألميريا، لارجي رامازاني وإدجار جونزاليس في الدقائق 1 و43، بينما سجل لريال مدريد جود بيلينجهام (ركلة جزاء)، وفينيسيوس جونيور وداني كارفاخال في الدقائق 57 و67 و(90+9).

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 51 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ألميريا عند 6 نقاط في المركز الأخير.


بدأت المباراة بمفاجأة مبكرة من الضيوف، حيث سجل لارجي رمازاني هدف التقدم لألميريا بعد 38 ثانية فقط، إذ تلقى تمريرة من لوكاس روبرتوني وسدد مباشرة في شباك الحارس كيبا أريزابالاجا.

وحاول لاعبو ريال مدريد إظهار ردة الفعل، وصوب رودريجو كرة قوية لكنها مرت أعلى القائم الأيمن في الدقيقة 14.

وجاء الرد سريعا من روبرتوني الذي سدد كرة بالقدم اليسرى، أمسك بها الحارس كيبا بسهولة في الدقيقة 15.

واستمرت محاولات ريال مدريد، بتسديدات من توني كروس لكنها دائما ما تمر أعلى مرمى الحارس لويس ماكسميانو.

ونجح إدجار جونزاليس في تسجيل الهدف الثاني لألميريا في الدقيقة 43، إذ استغل كرة شتتها ناتشو وصوب على الطائر أقصى يسار الحارس كيبا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ألميريا بهدفين دون رد.