رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجم منتخب فلسطين: نحلم بإنجاز تاريخي في أمم آسيا

نشر
الأمصار

يحلم تامر صيام مهاجم منتخب فلسطين، بإنجاز تاريخي لبلاده عندما يلاقي "الفدائي" نظيره من هونج كونج، غدا الثلاثاء، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة لكأس أمم آسيا.

قال صيام في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي "أتمنى أن يكون الفوز من نصيبنا لنحقق إنجازا تاريخيا للكرة الفلسطينية بالتأهل للدور الثاني لكأس آسيا لأول مرة".

وحذر المهاجم الفلسطيني "لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب هونج كونج"، مشيرا إلى أن الفريق قدم أداء جيدا أمام الإمارات في الجولة الماضية ولكنه اكتفى بالتعادل.

وأكد تامر صيام أيضا أهمية الدعم الجماهيري، قائلا "وجود جماهيرنا في المدرجات يحفزنا على تحقيق الأفضل وأشكرهم على مساندة منتخب فلسطين بكل قوة منذ المباراة الأولى".

يذكر أن منتخب إيران يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على فلسطين 4 / 1 وهونج كونج 1 / صفر ليضمن تأهله للدور الثاني.

وفي المركز الثاني يحل منتخب الإمارات برصيد 4 نقاط ثم منتخب فلسطين بنقطة واحدة وهونج كونج بلا رصيد.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

منتخب فلسطين يتعادل مع الإمارات ويحافظ على حظوظه بالعبور للدور المقبل

احتكم منتخب فلسطين الوطني لنتيجة التعادل أمام نظيره الإماراتي بهدف لمثله، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا قطر 2023.

دخل منتخب فلسطين اللقاء بمعنويات مرتفعة، متحصناً بجمهوره الوفي الذي جاء من كل أقطار الدنيا، حيث امتلأت المدرجات بجمهور بلغ قوامه قرابة 42 ألف مشجع.

الفدائيون حاولوا مبكراً تهديد المرمى الإماراتي، برأسية متقنة من زيد القنبر، التي أبعدها الحارس الإماراتي عبد الله إدريس بصعوبة، في الدقيقة الخامسة.

في الدقيقة الحادية عشر، قاد عدي الدباغ هجمة مرتدة وتوغل في المنطقة، مسدداً كرة تهادت بين قفازات الحارس.

المنتخب الإماراتي بدوره حاول الوصول إلى مرمى منتخبنا، لكنه فشل سوى في محاولة وحيدة تمكن خلالها هز الشباك في الدقيقة الثالثة والعشرين بواسطة المهاجم سلطان عادل.

تقدم منتخبنا صوب مناطق الإمارات بحثاً عن الرد، لكن كرة عدي خروب لم تتمكن من مغالطة الحارس في الدقيقة 33.

منعرج المباراة كان عند الدقيقة السابعة والثلاثين، حينما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخبنا، إثر عرقلة تعرض لها عدي الدباغ داخل صندوق الجزاء، وتم على إثرها طرد المدافع الإماراتي خليفة الحمادي.

تامر صيام وقف على تنفيذ ركلة الجزاء، لكن الحارس الإماراتي عبد الله إدريس واصل تألقه وتصدى لها، حارماً منتخبنا من التعادل.

في الدقيقة الثواني الأخيرة من الوقت بديل الضائع، حاول عدي الدباغ خطف التعادل، لكن رأسيته علت العارضة بقليل، لينتهي الشوط الأول بأفضلية إماراتية على صعيد النتيجة، وفلسطينية على مستوى الأداء والسيطرة والمحاولات.