رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلماضي: مباراتنا أمام موريتانيا على المحك وجاهزون للمعركة

نشر
الأمصار

أكد جمال بلماضي المدير الفني لـ منتخب الجزائر، أن مباراة منتخب بلاده ضد موريتانيا غدا ستكون في غاية الصعوبة بسبب التعادل في اول مباراتين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المحاربون جاهزون للمعركة.

 

ويخوض منتخب الجزائر مباراة مصيرية أمام نظيره موريتانيا، مساء غدا الثلاثاء على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023".

 

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "حضرنا جيدا للمباراة من الناحية البدنية، أنا أحب الضغط، كرة القدم فيها الكثير من الأحاسيس ومن لا يتحمل الضغط عليه بتغيير المهنة". أضاف: "تنتظرنا معركة أمام موريتانيا وجاهزون لها، المنافسة قوية خلال هذه الكان، المستوى تطور ولا توجد منتخبات ضعيفة".

أضاف: "الوضع المثالي هو ترك التحكيم جانبًا والتركيز على المباراة، ولكن عندما تكون هناك مواقف يمكن أن تغير المباراة، عليك أن تتحدث عنها. تم التحقق من أهدافنا الثلاثة التي استقبلناها بواسطة VAR ولا يمكننا إلقاء اللوم على الحكم في أي شيء".

وعن رياض محرز علق: "لا أريد أن ينسى الناس ما يمكن أن يفعله محرز غدا، لن أخبرك ما إذا كان سيبدأ أم سيجلس على مقاعد البدلاء، فهذا ليس الشيء الأكثر أهمية".

ورد بلماضي على إمكانية الاستقالة حال الخسارة غدا قائلا: "إن شاء الله غدا ننتصر".

وأتم: "أنا أحب الضغط، كرة القدم فيها الكثير من الأحاسيس ومن لا يتحمل الضغط عليه بتغيير المهنة".

ويحتاج منتخب الجزائر إلى الفوز أمام موريتانيا بفارق مريح من الأهداف ولا بديل عنه، من أجل خطف أحد تذكرتي المجموعة الرابعة إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الأفريقية.

في المقابل، لا تزال الفرصة سانحة أمام موريتانيا للتأهل إلى ثمن النهائي إن فازت على الجزائر، ولكن الأمر يعتمد على المجموعات الأخرى، فالخيار الوحيد هو التأهل من بوابة أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

خطف منتخب الجزائر تعادلا قاتلا من بوركينا فاسو بنتيجة 2-2، فى المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقامة حالياً فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

محمد كوناتي هدف بوركينا فاسو الأول فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فى الشوط الأول، من ضربة رأسية رائعة سكنت فى شباك حارس الجزائر، بعد العودة إلى تقنية الفيديو

وأحرز بغداد بونجاح، الهدف الأول في شباك نظيره بوركينا فاسو، بالدقيقة 51 من زمن اللقاء.

وأضاف بيرتراند تراوري الهدف الثانى لمنتخب بوركينا فاسو عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 70 من اللقاء، ثم أحرز بونجاح هدف التعادل للمنتخب الجزائرى فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمي: مانديراالدفاع: عطال، أيت نوري، بن سبعيني ومانديالوسط: بن طالب، فيجولي، زروفيالهجوم: محرز، بلايلي، وبونجاح

وفى المقابل دخل بوركينا فاسو بتشكيل مكون من: هيرفي كوفي، أدامو ناجالو، ايسوفو دايو، عيسي كابوريه، ستيفي ياجو، إدموند تابسوبا، بلاتي توريه، أداما جويرا، جوستافو سنجاري، فيصل تابسوبا ومحمد كوناتي.