رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيمي كاراجر يشيد بجوتا مع ليفربول

نشر
الأمصار

أشاد المدافع السابق لفريق ليفربول، جيمى كاراجر، بالمهاجم والجناح البرتغالى للريدز ديوجو جوتا، واصفًا إياه بالحاسم أمام المرمى عكس الكثير من مهاجم النادى عبر تاريخه.

وقال كاراجر، إن جوتا أفضل من أساطير النادى أمثال، مايكل أوين وفيرناندو توريس ولويس سواريز فيما يتعلق باللمسة الحاسمة الأخيرة.

وجاء حديث كاراجر بعد مُساهمة جوتا الفعالة فى فوز ليفربول الكبير على بورنموث بنتيجة 4-0 فى الدورى الإنجليزى، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا ثالثًا.

وقال كاراجر، فى تصريحات نقلتها صحيفة ديلى ميل البريطانية: "يورجن كلوب تحدث عن كم الذكاء الذى يتمتع به جوتا، هو يُمكنه اللعب على اليسار وخلال المنتصف وعلى الجبهة اليمنى". 

وتابع أيقونة الريدز: "ليفربول لا يزال يُحاول التوصل إلى من بمقدوره اللعب في هذا الدور (اللعب من خلال المنتصف) على الرغم من أنه يفوز بالمُباريات دون صلاح". 

وتابع:" لقد لعبت بجوار عدد من المُهاجمين الرائعين في ليفربول مثل مايكل أوين ولويس سواريز وفيرناندو توريس وروبى فاولر، أعتقد أن جوتا هو مُنهى الهجمات الأفضل".

وأوضح كاراجر فكرته فائلُا: "حينما تسنح الفرصة لجوتا فإنه يكون حاسمًا جدًا، هو يملك مُعدل هدف أو تمريرة مُساعدة (أسيست) كل 84 دقيقة".

ويغيب محمد صلاح قائد منتخب مصر عن ليفربول بسبب مشاركته فى بطولة كأس الأمم الإفريقية قبل أن يقرر ناديه إعادته إلى إنجلترا لتأهيل إصابته بعدما أصيب بها خلال مباراة غانا بالجولة الثانية من دور المجموعات.

ليفربول يعزز صدارة الدوري الإنجليزي برباعية ضد بورنموث

واصل ليفربول نتائجه المميزة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز بإسقاط بورنموث (4-0) في عقر داره، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين.

ولعب ديوجو جوتا دور البطولة في فوز الريدز بعدما شارك في 3 أهداف، إذ صنع الهدف الأول لزميله داروين نونيز في الدقيقة 49، قبل أن يتكفل بتسجيل هدفين (ق 70 و79)، فيما عاد نونيز لإضافة الرابع (ق 90+3).

بهذه النتيجة، عزز ليفربول صدارته لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 48، متقدما بفارق 5 نقاط عن ملاحقيه، فيما توقف بورتموث عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

أولى المحاولات الخطيرة كانت عبر تسديدة من الجانب الأيسر أطلقها هيل، لكن أليسون حولها ببراعة إلى ركنية.

وجاء الرد متأخرا من ليفربول بتسديدة بعيدة المدى عن طريق ماك أليستر، لكنها حادت عن المرمى.

وصمد دفاع بورنموث أمام محاولات الريدز لاختراقه بسلاح العرضيات من كلا الجانبين، ليضطر لاعبو الضيوف للجوء للتسديدات البعيدة مجددا، هذه المرة عبر دياز، الذي ارتطمت تسديدته بجسد أحد اللاعبين قبل أن يمسك بها الحارس نيتو.