رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس أمم آسيا.. قطر تتحدى الصين لحصد العلامة الكاملة

نشر
الأمصار

يختتم منتخب قطر مبارياته في دور المجموعات عندما يواجه الصين، مساء اليوم الاثنين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس آسيا 2023. ويحتضن ملعب خليفة الدولي مواجهة منتخب قطر ضد نظيره الصينى فى الخامسة مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة. 

وضمن منتخب قطر التأهل إلي دور الـ16 من بطولة كأس آسيا بعد فوزه في الجولتين الأولي والثانية علي لبنان وطاجيكستان، ويتصدر ترتيب المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب الصين الوصافة برصيد نقطتين، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن طاجيكستان ولبنان في المركزين الثالث والرابع.

ويسعى منتخب قطر للفوز لحصد العلامة الكاملة وسيلعب العنابي بتشكيلة غير أساسية لضمان التأهل باعتماده علي اللاعبين الاحتياطين لمنحهم فرص المشاركة. 

من جهته قال المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر، "نتوقع مباراة صعبة وقوية ضد منافس يرغب بالتأهل لكننا نسعى بدورنا لحصد العلامة الكاملة، سندخل اللقاء ببعض التغييرات بحثا عن الفوز، ونتوقع مؤازرة جماهيرية كبيرة وهذا يحتم علينا تقديم الأفضل.

بينما سيقاتل منتخب الصين لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لضمان الصعود إلي ثمن نهائي المسابقة القارية. 

وضمن المجموعة نفسها وفي ذات التوقيت يلعب منتخب لبنان مع نظيره طاجيكستان علي ملعب جاسم بن حمد في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الأولي. 

ويمتلك لبنان وطاجيكستان نقطة واحدة في رصيد كل منهما ولديهما فرصة لخطف احدي بطاقات التأهل إلي دور ال 16 في كأس آسيا. 

ويضمن الفوز لمنتخب لبنان او منافسه العبور الي ثمن النهائي كثاني مجموعة أو ضمن أحسن توالت في المركز الثالث حال فوز الصين. 

عموتة: لاعبو الأردن كانوا بحجم المسؤولية أمام كوريا

أكد المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن، أن لاعبي النشامى كانوا بحجم المسؤولية أمام كوريا الجنوبية، في المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2) في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس آسيا المقامة في قطر.

وأبدى عموتة في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، رضاه عن كل التبديلات التي أجراها في المباراة، لافتًا إلى أن غياب الروابدة عن المباراة يعود لعدم جاهزيته، فيما عانى مهند أبو طه من الأنفلونزا.

وأوضح "انتبهنا جيدًا للجزيئات الصغيرة في مباراة كوريا الجنوبية، ولعبنا بتركيز عال وكان هذا شيئًا مهمًا".

وأضاف "المباريات الودية خاصة أمام اليابان أفادتنا كثيرًا، حيث قللنا من الأخطاء الدفاعية، لكن هناك خصم يفرض عليك الأخطاء".

وختم "نحتاج لمزيد من الوقت، ويجب أن نبقى في الإطار الإيجابي الحالي، والشق الهجومي يعمل بشكل جيد".

ويتصدر منتخب الأردن المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط متقدمًا بفارق الأهداف على كوريا الجنوبية، بانتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة البحرين وماليزيا التي تقام في وقت لاحق من اليوم.