رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تُجهز خطة لإيواء محتمل لـ 100 ألف شخص على الحدود الشمالية

نشر
الأمصار

يُجهز جيش الاحتلال خطة لإيواء محتمل لنحو 100 ألف شخص على الحدود الشمالية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

 

فلسطين تطالب بتحرك دولي فوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة


حث وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأحد، على تحرك دولي فاعل وفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ومواجهة تصاعد التحديات العالمية والمعاناة المأساوية للشعب الفلسطيني.

وشدد المالكي، في كلمة دولة فلسطين في قمة الجنوب الثالثة المنعقدة في العاصمة الأوغندية، كمبالا، على أنه حان الوقت للمجتمع الدولي أن يتحد بشكل فوري، جماعيًا وفرديا، على جميع المستويات، لوضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب ولحماية الشعب الفلسطيني، ومساعدته على تحقيق العدالة ونيل حقوقه غير القابلة للتصرف.

 

وخال كلمته، نقل المالكي، المعاناة الفلسطينية المستمرة وطموحات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة، مؤكدا ضرورة مواجهة التحديات العالمية التي تعصف بالعالم، حيث تتراجع خطط عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة بشكل يثير القلق.

 

ولفت وزير الخارجية الفلسطيني إلى الوضع الكارثي الراهن للشعب الفلسطيني، الذي يواجه حرب إبادة غير مسبوقة على يد الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء فلسطين المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

 

وشدد على أن مستوى الدمار والأزمة الإنسانية في المنطقة يتجاوز أي توقعات، مع استمرار إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في محاصرة واستهداف جميع السكان المدنيين في غزة وممارسة أبشع أشكال العقوبات الجماعية، وبالتزامن مع فظائع الاحتلال في القطاع، وتصاعد أعمال العنف في بقية أنحاء فلسطين المحتلة، حيث يواصل الاحتلال بشكل ممنهج تنفيذ مخططاته الرامية لإنهاء الوجود الفلسطيني على أرضه وإلغاء قضيته العادلة، وكل ذلك في انتهاك صارخ للمعايير القانونية والأخلاقية الدولية الأساسية. 

 

وزير الخارجية الفلسطيني يبحث مع نظيره الجزائري توفير المستلزمات الغذائية لأهالي غزة


بحث وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، مع وزير الشؤون الخارجية بالجزائر أحمد عطاف، معيقات الاحتلال للجهود الرامية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتوفير المستلزمات الغذائية والطبية العاجلة.

وناقش الوزيران خلال اللقاء الذي جرى بينهما، على هامش أعمال القمة التاسعة عشرة لرؤساء دول وحكومات حركة عدم الانحياز في أوغندا، الجهود الدبلوماسية في مختلف المحافل الدولية ذات الصلة والاتصالات الساعية لوقف اطلاق نار فوري لوقف المجزرة المرتكبة بحق شعبنا الأعزل.