رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والنمسا يوقعان مذكرة تفاهم في المشاورات السياسية

نشر
وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي

وصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، إلى فيينا في زيارة رسمية، فيما تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية بين العراق والنمسا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، وصل، اليوم، إلى فيينا في زيارة رسمية".

وأضافت ان "الوزير وقع مع وزير خارجية جمهورية النمسا للشؤون الاوروبية والدولية الكسندر شالنبيرغ مذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية بين البلدين في مقر وزارة الخارجية النمساوية، بحضور سفير جمهورية العراق في فيينا بكر فتاح حسين وسفير جمهورية النمسا في بغداد اندريا ناسي".

وأوضحت، أن "ذلك جاء على هامش الزيارة الرسمية التي يجريها وزير الخارجية  فؤاد حسين إلى جمهورية النمسا".

الصحاف: بدء إصدار وتجديد الجوازات للعراقيين في المنطقة الشرقية من ليبيا- بنغازي

أعلن القائم بأعمال السفارة العراقية في ليبيا، أحمد الصحّاف، اليوم الأحد، انطلاق أعمال منظومة الجوازات المتنقلة في المنطقة الشرقية من ليبيا - بنغازي.

وقال الصحاف،: "بجهود سفارة جمهورية العراق في طرابلس، انطلقت اليوم، أعمال منظومة الجوازات المتنقلة لإصدار وتجديد جوازات السفر للجالية العراقية في المنطقة الشرقية من ليبيا – بنغازي"، مؤكداً أن "هذا العمل هو الأول من نوعه منذ عام 1980".

وأضاف أن "السفارة سبق أن أنجزت خلال الأسبوع الماضي نحو 460 معاملة إصدار وتجديد لجوازات السفر بمقرها في طرابلس".

الصحاف: رئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا أعرب عن استعداده لزيارة العراق

وفي وقت سابق، أكد القائم باعمال السفارة العراقية في ليبيا، أحمد الصحاف، أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا عبد الحميد الدبيبة اعرب عن إستعداده لزيارة العراق.

وقال الصحاف في بيان، إنه "إلتقى رئيس حكومة الوحدة الوطنيّة بدولة ليبيا عبدالحميد الدبيبة، وأستمع لرؤاه بشأن التطوّرات الإيجابيّة في الشأن الليبيّ على كافة الصُعُد".

وأضاف أن "الدبيبة أعرب بدوره عن إستعداده لزيارة العراق".

العراق يعلن افتتاح سفارته في ليبيا

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن افتتاح السفارة العراقية في ليبيا، فيما أشارت إلى تسمية أحمد الصحاف قائماً بأعمال السفارة.

وقال الصحاف في بيان، انه "في سياق تفعيل مُفرَدات البرنامج الحُكُوميّ، وبتوجيه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين بضرورة تقديم الخدمات إلى الجالية العراقيّة المُقِيمة في دولة ليبيا، واضطلاع السفارة في تذليل كلّ المُعوِّقات التي تعترضهم، إفتُتحت اليوم، سفارة جُمهُوريَّة العراق في طرابلس، وتم تسمية أحمد الصحاف رئيساً للبعثة العراقيّة".

وأكد "اننا سنعمل على تطوير علاقاتنا الثنائيَّة، والتنسيق لتبادل الزيارات رفيعة المُستوى بين بغداد وطرابلس في الفترة المُقبلة"، لافتا الى "دعم العراق للجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن، والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسيِّ بما يُلبِّي تطلـُّعات الشعب الليبيِّ".

وذكر ان "إعادة افتتاح السفارة العراقيّة في ليبيّا، والقيام بدورها في تنشيط العمل السياسيّ والدبلوماسيّ وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، فضلاً عن تقديم الخدمات والأعمال القنصليّة للجالية العراقيّة المُقيمة في ليبيّا".