رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تعتقل 6170 فلسطينياً منذ 7 أكتوبر الماضي 

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 تشرين الأول الماضي، في الضفة الغربية أكثر من 6170 فلسطينيا، بحسب نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين.

وقال النادي والهيئة في بيان مشترك اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم، 28 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات، جنين، ونابلس، ورام الله، والخليل، والقدس، ورافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وعمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل الفلسطينيين

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا بالضفة الغربية والقدس 

اندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في عدد من المناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة، ما أدى الى إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال والاختناق بالغاز واعتقال 28.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال شنت اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق واعتقالات طالت 28 فلسطينيا، فيما بلغ عن إصابات برصاص الاحتلال وعشرات حالات الاختناق بالغاز.

وأضاف، أن قوات الاحتلال حولت المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية التابعة لها، بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين المتطرفين وقوات الاحتلال.

وخلال المداهمات، عاثت قوات الاحتلال الخراب في عشرات المنازل في الضفة والقدس وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس في بيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية وسط حالة من الغضب والغليان سادت المكان.

ومنعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين المقدسيين من الدخول إليه لتأمين اقتحامات المستوطنين المتطرفين.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على خان يونس

وقتل عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال لخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مصادر طبية، أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت حي الأمل غربي خان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن مقتل عدد من المواطنين وإصابة العشرات بجروح.

وتواصل قصف الاحتلال المدفعي في محيط مستشفى ناصر في خانيونس، كما قصفت الطائرات الحربية مخيم جباليا شمالي القطاع، ما أسفر عن اندلاع حريق كبير في أحد المنازل والمصانع، وقصفت طائرات الاحتلال أيضا منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد القتلى منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول الماضي، إلى قرابة 24927 قتيل، و62388 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال