رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يدعم ماينان ضد عنصرية جماهير أودينيزي الإيطالي

نشر
الأمصار

حرص نادي ميلان الإيطالي على دعم مايك ماينان حارس الفريق بعد واقعة العنصرية التي تعرض لها من جماهير أودينيزي، فى المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري الإيطالي.

ونشر ميلان بياناً، عبر موقعه وحسابه الرسمي، جاء فيه، "بعد الأحداث غير المقبولة التي شهدتها مباراة الأمس أمام أودينيزي، قرر إي سي ميلان عدم نشر أى محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم 21 يناير 2024، دعمًا لمايك ماينان ومكافحةً للعنصرية".

من جهته دعا مايك ماينان حارس ميلان لتطبيق عقوبات صارمة من أجل مكافحة العنصرية في الرياضة وذلك بعد مغادرته أرض الملعب لفترة قصيرة في الشوط الأول من مباراة فريقه أمام أودينيزي بالبطولة المحلية احتجاجا على هتافات عنصرية ضده أمس السبت.

ونبه ماينان حكم المباراة قبل مغادرة الملعب بسبب الهتافات العنصرية المتكررة من الجماهير المحلية، وتبعه زملاؤه إلى النفق المؤدي إلى غرف الملابس، ثم عاد إلى المرمى بعد دقائق معدودة.

وقال ماينان لشبكة سكاي سبورتس إيطاليا، "قلت إنه لا يمكننا ممارسة رياضة كرة القدم بهذه الطريقة، هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، يجب تطبيق عقوبات صارمة جدا لأن الكلام لم يعد يفيد".

وأضاف ماينان، "ينبغي علينا القول إن ما يفعلونه خطأ، لا يتعلق الأمر بالجمهور بأكمله، معظم المشجعين يريدون تشجيع فريقهم وإطلاق صيحات الاستهجان ضدك، هذا طبيعي، لكن ما حدث غير مقبول".

ووصف ماينان الأحداث التي دفعته للخروج من الملعب بقوله: "ما حدث في الشوط الأول هو أنني سمعت صوتا يشبه صوت القردة عند تنفيذ ركلة المرمى الأولى، ولم أقل شيئا، في المرة الثانية التي ذهبت فيها للحصول على الكرة، سمعت الصوت مجددا. أخبرت الحكم الرابع والجهاز الفني لفريقي بما حدث".

وواصل حارس ميلان "كنت غاضبا لأنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر. لم أكن أرغب في استكمال المباراة، لكننا فريق واحد ولم أستطع ترك زملائي بهذه الطريقة".

كما نشر مايك مينيان تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "إكس" قال فيها : "ليس اللاعب الذي تعرض للهجوم، بل الإنسان تعرض للهجوم. الأب العائلي تعرض للهجوم. هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا لي وأنا لست الأول الذي يتعرض لهذا، قمنا بإصدار بيانات، حملات إعلانية، وضعنا بروتوكولات ولكن لم يتغير شيء". 

وأضاف ماينان: "اليوم، يجب على النظام بأكمله أن يتحمل المسؤولية، الجناة لهذه الأفعال، لأنه من السهل القيام بالأعمال الجماعية في الهروب من التعرف، المشجعون الذين كانوا في المدرجات، شاهدوا كل شيء، سمعوا كل شيء ولكنهم اختاروا الصمت، أنتم شركاء". 

وتابع حارس ميلان، "أودينيزي الذي تحدث فقط عن توقف المباراة كأنه لا شيء، أنتم شركاء،  الهيئات والنائب العام، مع كل ما يحدث، إذا لم تفعلوا شيئًا، فأنتم أيضًا شركاء، لقد قلتها لكم من قبل وإذا كان علي أن أكررها مرة أخرى: أنا لست ضحية، وأود أن أشكر ناديي ميلان، زملائي، الحكم، لاعبي أودينيزي وجميع الذين أرسلوا لي رسائل واتصلوا بي ودعموني بشكل خاص وعلني. لا أستطيع الرد على الجميع ولكنني أراكم ونحن معًا". 

وأتم ماينان حارس مرمي ميلان تغريدته، "إنها معركة صعبة ستستغرق الوقت والشجاعة، لكنها معركة سنفوز بها"؟