رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دروجبا: حلمي أن أرى كوت ديفوار تُتوج بكأس الأمم الإفريقية

نشر
الأمصار

كشف ديدييه دروجبا، نجم كرة القدم الإيفوارية، عن حظوظ منتخب بلاده فى نهائيات كأس أمم إفريقيا   2023، ونصيحته للشباب لكى يسيروا على نفس نهجه فى كرة القدم.

وقال ديدييه دروجبا فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد الأفريقي، "سعيد جدا باستضافة كوت ديفوار لبطولة كأس أمم أفريقيا، وحلمى أن أرى كوت ديفوار تُتوج فى نهاية هذه المنافسة على أرضها".

وأضاف أسطورة كوت ديفوار، "كأس أمم أفريقيا هى احتفال بكرة القدم الأفريقية بالطبع، آمل أن تُتوج كوت ديفوار وسنكافح، نحن فى ديارنا، علينا أن نظهر أنه لا يمكننا استضافة المنافسة فحسب، بل يمكننا أيضًا تحقيق أداء رائع".

وتابع مهاجم نادى تشيلسى الإنجليزى السابق، "كوت ديفوار تتحمل مسئولياتها، وجميع المنتخبات الموجودة هنا تستحق أن تكون هنا، ولديها فرصها، الأمر متروك لنا للتأكد من احترامها، ولكن بشكل خاص لإظهار أننا قادرون على الوقوف فى وجه هذه المنتخبات".

كوت ديفوار ضد غينيا الاستوائية

وعن مواجهة كوت ديفوار ضد غينيا الاستوائية، قال دروجبا، "سيكون احتفالا بكرة القدم الأفريقية مع منتخب غينيا الاستوائية الذى يتطور كل عام، نحن سعداء بوجودهم هنا، لقد رأيت أنهم فازوا بمباراتهم أمام غينيا بيساو، مبروك لهم لكن الأمر سيكون صعبا أمام كوت ديفوار".

ووجه دروجبا رسالة لجيل الشباب الذى يحلم بالسير على خطاه، "يجب أن نحلم ونمنح أنفسنا الوسائل لتحقيق أحلامنا، ويجب علينا أيضا أن نعطى أنفسنا عدة خيارات. أعتقد أنه من المهم جدًا أن يكون لديك خلفية أكاديمية جيدة، وأن تدرس جيدًا فى المدرسة، وأن يكون لديك قاعدة تعليمية جيدة تسمح لك بالقدرة على الاستجابة ومواجهة جميع التحديات، وتحديات الحياة بشكل عام".

واقتنص منتخب نيجيريا فوزًا صعبًا من أنياب نظيره كوت ديفوار بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير القادم بمشارة 24 منتخبًا.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب ويليام تروست إيكونج في الدقيقة 55 من عمر اللقاء من ركلة جزاء سددها نجم النسور بقوة.

بهذه النتيجة ارتقى منتخب نيجيريا إلى المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وتسجيل 2 أهداف وتلقى 1.