رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمر برادة رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لمانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

أعلن مانشستر يونايتد،  في وقت متأخر من مساء أمس السبت، تعيين عمر برادة رئيسا تنفيذيا جديدا للنادي.

وذكر النادي على موقعه الرسمي على الانترنت: "في إطار تصميم النادي على وضع كرة القدم والأداء على أرض الملعب في قلب كل ما نقوم به، يأتي تعيين عمر كخطوة أولى في هذه العملية".

وأضاف: "باعتباره أحد المديرين التنفيذيين الأكثر خبرة في كرة القدم الأوروبية، يتمتع عمر بخبرة كروية وتجارية كبيرة، مع سجل حافل من النجاحات القيادية ولديه شغف للمساعدة في التغيير داخل النادي".

وكان برادة يشغل مؤخرا منصب الرئيس التنفيذي لعمليات كرة القدم في مجموعة سيتي لكرة القدم، حيث يشرف على 11 ناديا في 5 قارات، وقبل ذلك، كان يشغل مناصب عليا في برشلونة.

وأضاف النادي: "طموحنا المعلن هو إعادة تأسيس مانشستر يونايتد كناد يحقق الألقاب، يسعدنا أن عمر سينضم إلينا للمساعدة في تحقيق هذا الهدف، حتى تتمكن جماهير يونايتد، مرة أخرى، من رؤية العلم الأحمر يرفرف عاليا في قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية، على حد تعبير السير مات باسبي".

ولم يعلن مانشستر يونايتد متى يبدأ عمر عمله، ولكنه أكد في البيان: "سيستمر باتريك ستيوارت في منصب الرئيس التنفيذي المؤقت".

مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع ماتيس دي ليخت

يخطط  نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، إلى تحقيق رغبة مدربه الهولندى إريك تن هاج، بالتعاقد مع أحد لاعبيه السابقين فى أياكس أمستردام، وتدعيم دفاع الفريق.

وبحسبب تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الخميس، فإن مانشستر يونايتد يسعى لمحاولة التعاقد مع لاعب بايرن ميونيخ الألمانى الهولندى ماتيس دى ليخت مدافع الفريق البافارى.

وأفادت شبكة "سكاى سبورتس" بنسختها الألمانية، فإن مانشستر يونايتد الإنجليزي يرغب بشدة فى التعاقد مع دى ليخت مدافع بايرن ميونيخ الألمانى خلال سوق الانتقالات الشتوية.

وارتبط دى ليخت صاحب الـــ 24 عامًأ، بالرحيل عن صفوف بايرن ميونيخ فى الصيف المقبل بسبب علاقته المتوترة مع مدربه الحالى توماس توخيل بجانب قلة دقائق لعبه بسبب إصاباته المستمرة.

وأشارت الشبكة الألمانية،  إلى أن مانشستر يونايتد في حالة تأهب قصوى إذا قرر اللاعب الرحيل عن بايرن ميونيخ في شهر يناير الحالى.

وأوضحت الشبكة الألمانية،  أن إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد مهتم بشدة بلم شمله مع اللاعب الذى كان يعمل معه سابقًا فى أياكس وكان قائد الفريق حينما كان يتولى الإدارة الفنية.

يذكر  أن عقد المدافع الهولندى ماتياس دى ليخت سينتهى مع بايرن ميونيخ صيف عام 2027.