رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في مملكة البحرين اليوم الأحد 21 يناير 2024

نشر
البحرين
البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين أن الطقس المتوقع، اليوم الأحد 21 يناير 2024، في مملكة البحرين سيكون بارداً نسبياً ولكنه معتدل خلال النهار.
 

وتتوقع إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، أن تكون الرياح: شمالية غربية من 10 إلى 15 عقدة وتصل من 17 إلى 22 عقدة أحياناً خلال النهار.

كما تتوقع إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، أن ارتفاع الموج: من قدم إلى قدمين قرب السواحل ومن 3 إلى 5 أقدام في عرض البحر.
وأضافت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، أن درجة الحرارة: العظمى 23 درجة مئوية، والصغرى 13 درجة مئوية، والرطوبة النسبية العظمى 85%، والصغرى 30%.

البحرين تؤكد أهمية توحيد الجهود لضمان الأمن والسلام في المنطقة

أكد مجلس الوزراء البحريني أهمية توحيد الجهود نحو عدم تفاقم الأوضاع ليسود الأمن والسلام في المنطقة، وبما يكفل حماية الملاحة البحرية الدولية وسلامة المدنيين وضمان أمن ومصالح الدول من أي اعتداءات على الملاحة البحرية الدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس اليوم الاثنين، برئاسة ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، حيث أشار المجلس إلى حرصه على متابعة تنفيذ توجيهات عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية للشعب الفلسطيني جراء الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها والتي تعكس موقف البحرين الراسخ في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .. وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا).

ونوه المجلس بأن الحملة الوطنية "يوم التضامن مع أهالينا في غزة.. نحن معكم" تمكنت من جمع أكثر من 16 مليون دينار لصالح الشعب الفلسطيني .. مشيدا بجهود المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وتنسيقها المستمر مع الأشقاء من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشار المجلس إلى أهمية اتفاقيات الشراكة التي تم التوقيع عليها بين الدول الأعضاء في اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة التي استضافت البحرين أعمال اجتماعها الرابع مؤخرا والمشاريع التي تم الإعلان عنها والتي تقدر قيمتها 2.2 مليار دولار أمريكي..مرحبا بمراسم الإعلان والتوقيع على ملحق انضمام المغرب للشراكة الصناعية التكاملية ، والذي جرى توقيعه بين وزراء الصناعة بالدول الخمس الأعضاء في اللجنة العليا.

ملك البحرين والرئيس الأوكراني يبحثان هاتفيا تطورات أوضاع الحرب

وعلى صعيد اخر، أكد الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، التزام بلاده الثابت بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وقيم السلام والتسامح والتعايش والاحترام المتبادل، مشددا على أهمية التمسك بهذه المبادئ، مشيرا إلى أن المملكة بذلت الجهود وشاركت في العديد من المبادرات الدبلوماسية، وقدمت الدعم الإنساني، وأظهرت التزامها الثابت بتحقيق السلام والأمن الدائمين في أوكرانيا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين، بين الملك البحريني والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لبحث التطورات الإقليمية والدولية الراهنة والأوضاع في أوكرانيا، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية /بنا/.

وجدد الملك البحريني دعم المملكة للجهود الدولية الرامية إلى حل الصراعات بالوسائل السلمية والحوار لتعزيز السلم والاستقرار العالمي، وستظل ملتزمة بدعم كافة المبادرات والمساعي الهادفة إلى التوصل إلى حل سلمي مستدام في أوكرانيا.

وشدد على أن التزام مملكة البحرين بالحفاظ على السلام والأمن في العالم هو موقف راسخ ودائم، حيث ساهمت المملكة بنشاط في الجهود الإنسانية وقدمت المساعدة عند الحاجة، وأن المملكة باعتبارها عضوًا مسؤولًا في المجتمع الدولي ستواصل المشاركة بكل حيوية في الجهود الدبلوماسية الخيرة والتعاون مع المجتمع الدولي لتعزيز السلام والاستقرار والازدهار حول العالم.