رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد أمني عراقي برئاسة رئيس أركان الجيش يصل إلى ميسان 

نشر
وفد أمني عراقي
وفد أمني عراقي

وصل وفد أمني برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير رشيد يارالله، اليوم الأحد، إلى محافظة ميسان.

وكان قد وصل رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يارالله اليوم إلى محافظة ميسان برفقة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي، ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية وهيئات الركن.

وتأتي الزيارة للاطلاع على الوضع الأمني بالمحافطة وخطط الانفتاح وتحديد المسؤوليات بعد التعزيزات الأخيرة وإسناد قيادة عمليات ميسان بالموارد الإضافية.

الخفاجي: عين الأسد عراقية وتضم أفواجاً مسؤولة عن حماية القاعدة الجوية

أكد رئيس خلية الإعلام الأمني في العراق اللواء تحسين الخفاجي، أن قاعدة عين الأسد عراقية وتضم أفواجاً وحراسة مسؤولة عن القاعدة الجوية.

وقال الخفاجي في تصريح، إن "الصواريخ التي استهدفت قاعدة عين الأسد تسببت بأضرار في مقر اللواء 29 فرقة السابعة التابع إلى قيادة عمليات الجزيرة"، مشيراً إلى أن"الاستهداف تسبب أيضاً بإصابة جندي".

وأكد رئيس الخلية أن عين الأسد قاعدة عراقية وفيها أفواج حماية وحراسة مسؤولة عن حماية القاعدة الجوية".

اللواء رسول: إصابة جندي عراقي بالقصف الذي استهدف قاعدة عين الأسد

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول إصابة جندي عراقي بالقصف الذي استهدف قاعدة عين الأسد العراقية في محافظة الأنبار، فيما شدد على أن القوات الأمنية ستصل إلى الفاعلين لتقديمهم إلى العدالة.

وقال اللواء رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدداً من الصواريخ سقطت قرب مقر اللواء 29 الفرقة السابعة التابعة لقيادة عمليات الجزيرة ضمن قاعدة عين الأسد العراقية مما تسبب بإصابة جندي وإحداث أضرارٍ في المقر".

وأضاف، أن "قاعدة عين الأسد فيها مقرات لقطعاتنا العسكرية وكذلك قاعدة جوية وأفواج حماية وحراسة ومقر قيادة الجزيرة إضافة إلى معسكر تدريب عراقي".

وشدد، على أن "القوات الأمنية العراقية المسنودة بالجهد الاستخباري ستصل إلى الفاعلين لتقديمهم إلى العدالة كي ينالوا جزاءهم".

العراق يطالب بانسحاب سريع للقوات الأمريكية بعد ضربة عين الأسد

دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلى انسحاب سريع للقوات الأمريكية من البلاد، وذلك في أعقاب ضربة صاروخية كبيرة استهدفت قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار يوم السبت.

ووصف السوداني الضربة بأنها "عمل إرهابي"، وأعرب عن مخاوفه بشأن الوجود المطول للقوات الأمريكية في العراق والهجمات المستمرة التي تستهدف المنشآت العسكرية.

وقال السوداني في بيان له: "دعونا نتفق على إطار زمني سريع بصراحة، حتى لا يطول الأمر وتستمر الهجمات".