رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإيراني مُهاجمًا إسرائيل: "شريك رئيسي للمجموعات الإرهابية"

نشر
الأمصار

صرح وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، بأن المستشارين الإيرانيين سيُواصلون بقوة عملهم من أجل مكافحة الإرهاب وتوفير أمن المنطقة، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأكد أمير عبد اللهيان، أن "إسرائيل" شريكة رئيسية للمجموعات الإرهابية والعدو الأول للأمن الإقليمي.

وقد أدان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، السبت، بشدة، مقتل 5 من أعضاء الحرس الثوري الإيراني في هجوم صاروخي إسرائيلي مشتبه به على العاصمة السورية دمشق، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية 'برس تي في'.

وفي رد فعله على الضربة كأحدث تصعيد متبادل للأعمال العدائية والذي يهدد بالتصاعد إلى صراع إقليمي أوسع تعهد رئيسي بأن إيران ستنتقم، قائلاً: إن مثل هذه الأعمال “الجبانة” لن تمر دون رد.

وقال رئيسي أيضًا إن الهجوم سيكون وصمة عار أخرى في سجل جميع الحكومات التي تدعي أنها مدافعة عن حقوق الإنسان لأنه انتهك المجال الجوي السوري وداس على القوانين الإنسانية والدولية'، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية.

إيران تتوعد إسرائيل بشأن اغتيال مستشار قائد الحرس الثوري

علّق وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، على اغتيال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني العميد "رضي موسوي"؛ بعد قصف إسرائيلي على منطقة السيدة زينب في دمشق السورية، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الخارجية الإيراني، إن المستشار رضي موسوي قاتَلَ؛ لضمان أمن إيران والمنطقة.

وحذر عبداللهيان، الاحتلال الإسرائيلي بأن عليها أن تترقب العد العكسي القاسي؛ ردًا على اغتيال العميد رضي موسوي.

وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية، اغتيال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني العميد رضي موسوي بعد قصف إسرائيلي على منطقة السيدة زينب في دمشق بـ سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها، تعليقًصا على اغتيال العميد رضي موسوي: "ندين هذه الخطوة الإرهابية بشدة ونعدّها علامة أخرى على طبيعة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضافت وزارة الخارجية الإيرانية: "هذا الاغتيال يأتي استمرارًا لجميع الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منتهكاً جميع القوانين الدولية".

وزير الخارجية الإيراني ونظيره التركي يبحثان استمرار وتعزيز التعاون المُتبادل

ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، أن وزيري خارجية إيران وتركيا "حسين أمير عبد اللهيان وهاكان فيدان"، أجريا محادثة هاتفية، أعرب خلالها الوزير الإيراني عن أمله في تعزيز التعاون مع أنقرة، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، الأحد.