رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 وفيات في احتفالات جماهير غينيا بالفوز على جامبيا بكأس الأمم الأفريقية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة العشرات في حادث سير بمدينة كوناكري الغينية، وذلك أثناء احتفالات جماهير منتخب غينيا عقب الفوز على جامبيا أمس بهدف دون رد ضمن كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وأفاد مصدر في الشرطة لوكالة "فرانس برس"، عن اصطدم سيارتين تسيران بسرعة عالية ببعضهما، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص خلال الاحتفالات، حسبما أشار مصدر في الشرطة المحلية.

وأضاف المصدر أن مدينة كوناكري شهدت احتفالات كبيرة، حيث امتلأت شوارعها بالدراجات النارية والمشجعين الذين تنقلوا عبر السيارات، وأصيب خلالها عشرات الأشخاص.

وحقق منتخب غينيا الفوز على نظيره منتخب جامبيا بهدف دون رد في المباراة  التي جمعتهما على ملعب "شارليس كونان باني" فى مدينة ياموسوكرو، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب غينيا المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب السنغال المتصدر برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل منتخب جامبيا جدول ترتيب المجموعة بدون نقاط.

بونجاح: سنقاتل حتى نتأهل إلى دور الـ16 من أمم أفريقيا

قال بغداد بونجاح، نجم  منتخب الجزائر، إن زملاءه فى المنتخب فقدوا التركيز في بعض أوقات المباراة أمام بوركينا فاسو فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقامة حالياً في كوت ديفوار وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وأكد بونجاح خلال تصريحات فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، أن مديرهم الفني جمال بلماضى أبلغهم، فى حال الحفاظ على نظافة شباكهم في الشوط الأول، يمكنهم الفوز على بوركينا فاسو، موضحاً أنه بعد استقبال الهدف الأول فكروا فى عدم الخسارة على الأقل.

وتحدث بونجاح عن الهدفين اللذين سجلهما فى شباك بوركينا فاسو مؤكداً أنهما يمنحانه الثقة، ولكن فى النهاية ما يهمه هو مصلحة الفريق والعمل الجماعى مع زملائه،من أجل تحقيق الهدف المطلوب.

وأضاف نجم الجزائر، "المناخ كان صعبًا جدًا بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وبذلنا مجهودا كبيرا، ومازل أمامنا مباراة نحاول أن نفوز بها ونقاتل حتى نتأهل إلى دور الـ16 من أمم أفريقيا".