رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: معارضة نتنياهو لإقامة دولة فلسطينية غير مقبولة

نشر
نتنياهو
نتنياهو

صرح  وزير خارجية حكومة الظل البريطانية ديفيد لامي، اليوم السبت، إن "معارضة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لإقامة دولة فلسطينية عقب انتهاء الحرب في قطاع غزة غير مقبولة.

وأضاف لامي في تصريحات متلفزة وفقا لما ذكرته صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - " نحن ملتزمون بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ونريد أن نعمل مع شركاء دوليين لتحقيق ذلك؛ وان الرئيس الأمريكي جو بايدن كان على حق في التزامه بالعمل على مساعدة الفلسطينيين على التحرك نحو إقامة الدولة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قال أمس الأول الخميس، إنه "يرفض أي تحركات لإقامة دولة فلسطينية عندما تنهي إسرائيل هجومها على غزة وإن كل الأراضي غرب نهر الأردن ستكون تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية.

وعقب تلك التصريحات؛ قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، "ستكون هناك غزة ما بعد الصراع ولن يكون هناك إعادة احتلال لغزة".

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وعدم الاكتفاء بتشخيص الكارثة الإنسانية، والتحذير من أبعادها.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية في بيان، صدر اليوم السبت، أن مهمة المسؤولين الدوليين والأمم المتحدة والمجتمع الدولي لا تنحصر في نشر المزيد من الاحصائيات عن الضحايا الفلسطينيين، والتحذير من الكارثة الإنسانية، والتعبير عن قلقهم، وتوجيه المطالبات لدولة الاحتلال التي لا تسمع، وإنما تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية في وقف إطلاق النار فورا، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية، لحماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تزداد فيه المطالبات الدولية الرسمية والشعبية لوقف الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني المتواصلة لليوم 106 على التوالي، والتحذيرات المستمرة من نتائج وأبعاد الكارثة الإنسانية المتواصلة في أوساط المدنيين الفلسطينيين والمخاطر التي تتهدد حياتهم بسبب شبح المجاعة وغياب الاحتياجات الإنسانية الأساسية والآثار البيئية الكارثية وانتشار الأوبئة، لا زالت دولة الاحتلال تواصل ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، والتي تخلف ما يقارب 200 شهيد يوميا في المتوسط، بالإضافة لأعداد كبيرة من المفقودين والمصابين في ظل الانهيار المتواصل للنظام الصحي في قطاع غزة.