رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم السبت 20 يناير 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث يكون الطقس دافئ نسبياً نهار اليوم على أغلب المناطق وتتراوح درجات الحرارة القصوي مابين (23-30)مْ .

ومن المتوقع أن  تتأثر مناطق غرب ليبيا من مساء اليوم بامتداد لمنخفض جوي مصحوب برياح شمالية غربية نشطة نسبياً وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويشمل مناطق الشمال الشرقي يوم الغد .

وتوقع المركز تكاثر للسحب يتخللها أحياناً سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة اليومين القادمين على بعض مناطق الشمال خاصة الساحلية منها، ومن المتوقع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر ليوم الغد على بعض مناطق الجبل الغربي.

وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و23 درجة مئوية
 

ليبيا.. وفاة شخص في حادث سير على الأقدام بطريق السبعة

وكانت أعلنت "مديرية أمن طرابلس في ليبيا"، وفاة شخص في حادث سير على الأقدام بطريق السبعة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

وذكرت المديرية، في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة وعدم انتباه السائق، وأسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر 65 عامًا.

وأفادت بأن السائق سلم نفسه لقسم مرور سوق الجمعة، ليتم إحالته إلى النيابة.

ليبيا تُصدر تحذيرات شديدة بشأن انتشار متحور كورونا الجديد

أصدر "المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض"، تحذيرات شديدة بشأن الأمراض التنفسية ومتابعة المتحور الجديد لفيروس "كورونا" والمعروف باسم "JN.1"، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

وقال المركز في البيان إنه سجل خلال المدة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا بعدوى الأمراض التنفسية منذ بداية أكتوبر 2023، تراوحت بين الخطيرة والبسيطة مع تسجيل عدد من الوفيات.

وأكد المركز أن فرق الرصد الليبية قامت بأخذ عينات من المصابين بالأعراض التنفسية من بعض المستشفيات، والتي بينت أن أغلب العينات كانت انفلونزا A وشملت الحالات الخطيرة، وحالات التنفس الرئوي الحاد.

وكانت منظمة الصحة العالمية رفعت في وقت سابق تصنيف متحور كورونا الجديد "JN.1" إلى "مثير للاهتمام"، وذلك بعد أن صنفته في وقت سابق على أنه جزء فرعي من السلالة الأم "بي-أي-.2.86".