رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 13 شخصًا في حريق بمدرسة وسط الصين

نشر
الأمصار

لقى 13 شخصاً مصرعهم جراء حريق في سكن مدرسي بمقاطعة خنان بوسط الصين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الصينية، اليوم السبت.

وبحسب الوكالة فأنه "عند الساعة 23.00 الجمعة (3 مساءً بتوقيت جرينتش)،  تلقى جهاز الإطفاء المحلي تحذيراً بشأن حريق في مهجع مدرسة يِنجكاي في قرية يانشانبو"، مشيرة إلى إصابة شخص واحد بجروح.

ذكرت شينخوا "وصلت خدمات الطوارئ سريعا إلى مكان الواقعة، وأُخمِدت النيران الساعة 23:38"، وأشارت إلى أن السلطات المحلية فتحت تحقيقا لتحديد سبب الحريق.

وتقع قرية يانشانبو بالقرب من مدينة نانيانغ في إقليم خنان، وأضافت الوكالة أنه تم احتجاز مدير المدرسة.

وقال أحد المعلمين لقناة زونجلان الإخبارية، وهي وسيلة إعلامية تدعمها الدولة من مقاطعة خبي، إن جميع القتلى كانوا من طلاب الصف الثالث. وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية الرسمية إن أحد الأشخاص الذين تم إنقاذهم من مكان الحادث يتلقى العلاج في المستشفى.

وتقدم المدرسة الداخلية خدماتها في المقام الأول لطلاب الصفوف الابتدائية، على الرغم من أنها تضم روضة أطفال ملحقة بها، وفقًا لصفحة وي تشات الخاصة بالمدرسة. ذكرت صحيفة بيجين يوث ديلي أن العديد من الطلاب الداخليين يأتون من المناطق الريفية.

ومثل أي دولة أخرى، تشهد الصين حوادث مرتبطة خصوصا بسبب سوء تطبيق معايير السلامة.

وفي نوفمبر، لقي 26 شخصا حتفهم ونقل العشرات إلى المستشفى بسبب حريق في مبنى شركة لإنتاج الفحم في مقاطعة شانشي الشمالية.

وفي بكين أودى حريق في مستشفى بحياة 29 شخصا في أبريل في واحدة من أسوأ الكوارث التي تضرب العاصمة منذ أكثر من عقدين.

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق بمبنى إدارى شمالى الصين لـ19 قتيلا

وفي حادث حريق مشابه، لقى 19 شخصا مصرعهم، في 16 نوفمبر الماضي، إثر اندلاع حريق فى مبنى شركة تعمل بقطاع مناجم الفحم فى مقاطعة شانشى شمالى الصين.

وأفادت السلطات المحلية، أن الحريق اندلع في الطابق الثاني من مبنى مكون من خمسة طوابق في حي ليشي بمدينة (ليويليانج) مضيفة أن جهود الإنقاذ لا تزال جارية.

وأشارت إلى أن المبنى يعود إلى شركة خاصة، هي شركة منجم فحم يونغجيوي، التي تصل قدرتها الإنتاجية إلى 120 طنا سنويا.