رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"حزب الله" يعلن استهداف جنود إسرائيليين بالأسلحة الصاروخية

نشر
الأمصار

أعلن "حزب الله" اللبناني، استهداف انتشارين ‌‏وتجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي بالأسلحة صاروخية، بينها استهدافين بصاروخين من نوع "بركان".

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترًا أمنيًا وتبادلًا لإطلاق النار وقصفا بالصواريخ بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

 

حزب الله: استهدفنا موقع ‏بركة ريشا بالأسلحة وأوقعنا به إصابات مباشرة

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، عن قيامها بعملية عسكرية دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدفوا ‌‌‌عند الساعة 12:55 من ظهر يوم الاثنين 15-01-2024 ‏موقع ‏بركة ريشا.

 

وأوضح حزب الله، أنه استهدف موقع بركة ريشا التابع للجيش الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وتم وقوع إصابات مباشرة به، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل للإعلامي الحربي على “تليجرام”.

وصباح اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، “حزب الله”، أنه دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، استهدفوا ‌‌عند الساعة 11:00 من صباح يوم الإثنين 15-01-2024 تجمعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات مباشرة.‏

وأوضح حزب الله اللبناني، أن صفارات الإنذار تدوي في "متات" بالجليل الغربي، وذلك بعد استهدافه لتجمع الجيش الإسرائيلي في محيطة ثكنة ميتات.

 

وجاء في البيان: "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 14-1-2024".

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

 

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة.