رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الفرنسي.. واستمتع بمانشستر سيتي

نشر
الأمصار

اعترف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، بأنه يستمتع بمشاهدة فريق مانشستر سيتي، مشددا على أن الفريق السماوي، كان يستحق الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، قبل عامين.

 

 

وقال كريستيانو، خلال حفل جوائز دبي جلوب سوكر: "مانشستر سيتي قام بعمل ممتاز، أهنئهم على موسمهم، اللاعبون والمدرب، كانوا رائعين".

وأضاف: "أخيرا فازوا بلقب دوري أبطال أوروبا، بالتأكيد كانوا يستحقوا ذلك قبل عامين، أنا استمتع  برؤيتهم يلعبون.. السيتي لديهم الفرصة للفوز بلقب دوري الأبطال مجددا".

وحول المرشحين للفوز بلقب التشامبيونزليج، علق كريستيانو: "مان سيتي، وريال مدريد وبايرن ميونخ".

وتابع الدون: "أشعر بالسعادة في النصر، إنها خطوة رائعة، الدوري السعودي في تقدم، سيستغرق الأمر وقتا، لكن خطوة بخطوة سيذهبون لمستوى القمة".

وأكمل: "أعتقد أن الدوري السعودي سيكون من بين أفضل 3 دوريات في العالم، الناس في السعودية سيكونوا فخورين".

واستطرد: "الدوري السعودي ليس أسوأ من الفرنسي، بل في السعودية لديهم تنافسية أكبر من الفرنسي، يمكنني قول ذلك بعد أن قضيت عاما هناك، نحن أفضل من الدوري الفرنسي بالوقت الحالي".

كان السيتي قد توج بلقب التشامبيونزليج لأول مرة في الموسم الماضي، بعد الفوز على إنتر ميلان في المباراة النهائية بنتيجة (1-0).

 

هل يشارك كريستيانو رونالدو مع النصر في جولة الصين؟

حتى الآن فإنه هناك شكوك كبيرة حول جاهزية اللاعب لجولة الصين المقبلة، لكن المؤكد أن لويس كاسترو لم يجازف باللاعب في الوقت الحالي، وسيتم إراحته لحين عودة الدوري مرة أخرى بعد بطولة كأس آسيا 2023.

جدير بالذكر أن النصر سوف يلاقي فريق شنغهاي الصيني، يوم الأربعاء المقبل، ضمن أولى مباريات العالمي في جولة الصين.

مواعيد مباريات النصر في جولة الصين

صوف تقام مباراة النصر ضد شنغهاي شنهوا يوم الأربعاء 24 يناير الجاري وذلك في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت مكة المكرمة، بينما تقام مباراة النصر ضد هانغزو يوم 28 من الشهر نفسه بنفس موعد المباراة الأولى بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن رونالدو يعاني من آلام عضلية بسيطة منعته من خوض التدريبات اليوم، حيث اكتفى بخوض جلسة علاجية في عيادة النادي.

ولم يوضح النصر حتى الآن، تفاصيل إصابة النجم البرتغالي ومدة غيابه عن التدريبات الجماعية للفريق.

ويحتل كريستيانو رونالدو صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 20 هدفا وبفارق 3 أهداف عن الوصيف ألكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال.

وكان النصر عاد للتدريبات أول أمس الإثنين بعد إجازة طويلة بسبب فترة التوقف الدولي الجارية.

ويستعد النصر لمعسكر إعداد في الصين، يخوض خلاله مباراتين وديتين ضد شنجهاي في 24 يناير/ كانون الثاني، وتشجيانج يوم 28 من نفس الشهر.

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، بجائزة أفضل لاعب فى الدوري السعودي للمحترفين، خلال شهر ديسمبر من عام 2023، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع فريقه. 

ويقدم النجم البرتغالي رونالدو مستويات رائعة مع النصر خلال الموسم الحالي فى الدوري السعودي، إذ يتصدر قائمة هدافى المسابقة برصيد 20 هدفا، كما يعد الأكثر صناعة للأهداف. 

في سياق متصل، احتفل نادي "النصر" السعودي، بمرور عام على ضم محترفه البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، الذي وصل لقيادة العالمي في يناير/ كانون الثاني 2023.

وتعاقد النصر مع "رونالدو"، في صفقة تاريخية في سوق الانتقالات الشتوية لموسم 2022-2023، بعدما فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، وانضم إلى "العالمي" في صفقة انتقال حر.